مدخن صغير زلزل أندونيسيا بقصته

لا تكن قدوة سيئة أولادك سيورثون أفعالك ..طفل 4 سنوات يدخن 40 سيجارة يوميًا

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 06:00 ص
لا تكن قدوة سيئة أولادك سيورثون أفعالك ..طفل 4 سنوات يدخن 40 سيجارة يوميًا
كتب أحمد قنديل

"كبار السن" أبرز نموذج يحتذي به الإطفال الصغار لتعلم أفعالهم وعاداتهم، لذا يجب الحرص جيدًا من الكبار في سلوكهم، فالأطفال يكتسبون العادات الجيدة وكذلك السيئة، وقد يكتسب الطفل في أي سن، أي عادة مهما كانت حتى لوكانت "التدخين"، فلا يصدق البعض أن الطفل الصغير قد يكتسب عادة تدخين السجائر من والديه، فصغار السن عادةً ما يراقبون أفعال الكبار ليقوموا بتقليدها، وهذا هو ما حدث مع الطفل الأندونيسي "ردي ريزال" الذي أصبح مدخنًا في سن صغير جدًا.

1

الطفل الأندونيسي "ردي ريزال"، ظل يراقب والده وهو يدخن السجائر عندما كان يبلغ عامان من عمره، حتى اتخذ قرارًا في سن 3 سنوات أن يصبح مدخنًا فكان يخرج ليلعب مع جيرانه بالشارع ويقوم بتدخين السجائر الملقاه على الأرض دون مراقبة من عائلته.

2

في سن 4 سنوات أصبح الطفل مدخنًا شره فقد وصلت حصيلة تدخينه لـ40 سيجارة في اليوم الواحد، بالإضافة إلى أن أهله أهملوا طعامه فأصبح يتغذى على الوجبات الخارجية السريعة، وأصبح مفطر السمنة وهو في سن صغيرة، حتى شاهدت أحد مراكو التأهيل مقطع فيديو له وهو يدخن السجائر، مما جعل الدولة كلها تنتفض، وأصبح مقطع الفيديو حديث الشعب، فقام مركز التأهيل بتولي أمره.

3

مركز التأهيل قام على رعايته صحيًا، وشكلت برامج تبنيه جلسات تغذية صحية وعلاج نفسي وصحي، حتى تمكن من الخلاص من إدمانه وأصبحت لديه رغبة في عدم العودة للتدخين مجددًا حتى عندما أصبح شابًا.

4
 
5
 
7
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق