محافظ البحيرة: توريد 296 ألف طن قمح خلال يومين

الإثنين، 24 أبريل 2017 06:03 م
محافظ البحيرة: توريد 296 ألف طن قمح خلال يومين
المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة
البحيرة - عصام النجار

قالت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة:«إن إجمالي كمية القمح الموردة للشون بنطاق المحافظة حتى مساء أمس الأحد  بلغ  295 ألف و786طن قمح».

وأشارت المحافظ:«إلى أن اجمالى المساحة التي تم حصادها حتى أمس بلغت 24,227 ألف فدانًا من إجمالي المساحة المنزرعة من القمح هذا الموسم  بنطاق المحافظة والتى تبلغ 321,138 ألف فدان».

و شددت المهندسة نادية عبده، على ضرورة الالتزام بضوابط توريد القمح المحلى لهذا الموسم مع سرعة تسليم المزارعين ثمن أقماحهم الموردة خلال24 ساعة وذلك وفقًا للأسعار المعلنة«555جنيها للإردب زنة 150كجم، حتى 575 جنيهًا، حسب درجة نظافة القمح مع الالتزام بعملية تدوير الأجولة البلاستيك إلى أجولة خيش داخل الشون خلال 15 يومًا من التوريد للحفاظ على  سلامة القمح ومنع هدراي كميات منه».

وصرح المهندس سمير الحلاج، وكيل وزارة الزراعة لـ«صوت الأمة»:«أنه تم توزيع وربط الجمعيات الأقرب لكل شونة أو صومعة، لتوريد المزارعين والحائزين فيها، مع وضع إعلان أمام كل جمعية بإسم الشونة والصومعة الأقرب للتوريد، كما تم اختيار مندوبين من الزراعة في لجان الإستلام من أصحاب السمعة الحسنة، وتكليف لجان التوريد بالعمل أيام الجمع والسبت والعطلات الرسمية للتيسير على المزارعين الموردين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق