افتتاح 13 مصنعا جديدا بالقليوبية ضمن مبادرة «وظيفتك جنب بيتك»

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:23 م
افتتاح 13 مصنعا جديدا بالقليوبية ضمن مبادرة «وظيفتك جنب بيتك»
هشام الشريف
كتب- ماجد تمراز

أكد الدكتورهشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة مشروع «وظيفتك جنب بيتك»، نموذج جيد للمشاركة بين الدولة وأصحاب المبادرات الأهلية والوطنية وبدعم من الحكومة لتوفير فرص عمل للشباب، مشيرا إلى أن هذا المشروع يمكن أن يوفر نحو ألف فرصة عمل في كل ثلاثة أو أربعة مصانع في كل مصنع حيث إن محافظة القليوبية بها نحو 13 مصنعا آخر سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة. 
 
 
وأضاف الدكتورهشام الشريف، خلال جولته التفقدية لمصنعين جديدين ضمن مبادرة مشروع «وظيفتك جنب بيتك»، ويرافقه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أننا نستهدف الإسراع بالتنمية الاقتصادية بالمحافظات من خلال العمل الجاد بالفكر الذي يسبق الحماس، لافتا إلى أننا نستهدف توفير مليون فرصة عمل هذا العام قائلا «لا بدَّ أن يسبق العقل الحماس».
 
 
وأشار «الشريف» إلى أنه حرص على وجود عدد من المحافظين من بعض المحافظات في تفقد هذه المشروعات للتعرف على التجربة والعمل على تعميمها.
 
 
وطالب بنشر التجربة في باقي المحافظات لتوفير فرص عمل للشباب ونقل البوصلة نحو التنمية الاقتصادية قائلا: «لازم البلد تجري وتحويل كل القرى المصرية من مستهلكة ومستوردة إلى مكتفية ومصدرة»، مؤكدًا أننا نستهدف انتشال بعض فئات المجتمع من وجودهم تحت حد الفقر والفقر المدقع إلى الطبقة المتوسطة ومن غير تمكين الشباب لن نتقدم.
 
 
وأكد أن الحكومة تسعى إلى توفير دخل ثابت ومستقر للشباب عن طريق نشر تلك التجربة على كل المحافظات.
 
 
وأضاف الوزير أن هناك رسالة أخرى أيضا بأننا نستهدف الإبداع والمبدعين والعمل بفكر غير تقليدي، مطالبا البنك المركزي بأن تكون الفائدة بسيطة للمساعدة في نجاح تلك المشروعات مع تعميم هذه المشروعات في أكثر من قطاع آخر بالدولة مثل الزراعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة