وزير التنمية المحلية: «وظيفتك جنب بيتك» يوفر مليون فرصة عمل خلال عام (صور)

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:16 م
وزير التنمية المحلية: «وظيفتك جنب بيتك» يوفر مليون فرصة عمل خلال عام (صور)
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
القليوبية- حسن عفيفى وسيد الخلفاوى

أعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن الحكومة تعمل للتوسع فى تقديم  نماذج اقتصادية ناجحة فى إطار الإسراع فى التنمية الشاملة ومنها الاتفاق المبدئى على نقل تجرية مشروع «وظيفتك جنب بيتك» المطبق فى 6 مصانع بالقليوبية بحيث توفر مليون فرصة عمل خلال العام الحالى بعد تعميمها على المحافظات المختلفة، وهو الأمر الذى يمثل أهمية قصوى لأنه فى حال عدم تنفيذ هذا المخطط سنجد أنفسنا أمام مشكلة كبيرة.
 
 
جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، يرافقه ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، ومحافظي كفر الشيخ، والشرقية، والمنوفية، والغربية، والدقهلية، والنواب خالد يوسف، وجمال كوش، ومجدى سيف، أعضاء مجلس النواب، مشروع «وظيفتك جنب بيتك» بكفر شكر، حيث استعرض الوزيران، نموذج المشروع بقرية المنشأة الكبرى وتفقدوا إنتاج المصانع وتعرفوا من الشباب على تشغيل هذه المصانع.
 
 
وأشار الوزير إلى أن «وظفيتك جنب بيتك» نموذج حقيقى للشراكة بين القطاعين العام والخاص فى إطار مواجهة مشكلة البطالة من خلال مبادرات أهلية ووطنية وعقول مبدعة تساعد فى الحد من الفقر وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.
 
 
وطالب الوزير، بتعميم مثل هذه الأفكار فى جميع المجالات ومنها الزراعة بنشر التجربة حتى نتحول إلى دولة منتجة ومصدرة لنقلل من الاستهلاك والاستيراد.
 
 
ومن المقرر أن يعقد وزير التنمية المحلية، اجتماعا مع المحافظين بقاعة مجلس مدينة كفر شكر.

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4
 

 

5
 

 


 

 

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق