ترتدى معطفها منذ 25 عاما وتصلح أحذيتها القديمة.. الملكة إليزابيث تتخلى عن طقوس العرش البريطانى

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:56 م
ترتدى معطفها منذ 25 عاما وتصلح أحذيتها القديمة.. الملكة إليزابيث تتخلى عن طقوس العرش البريطانى
إليزابيث
كتبت هند محمود

يظهر الملوك بهيبة ووقار يخدعك وقد تعتقد أن جعبتهم مليئة بسبائك الذهب التى تجعلهم يتفردون بشراء ملابس لا يستطيع العامة الحصول عليها، ومثلما تتفرد الملكة إليزابيث بطقوس الملوك إلا أنها ترفض التبذير وتعتز بملابسها القديمة، وقد ذكر موقع "Business Insider" بعض من هذه الطقوس.
 
1

1. الشمسية فولتون:
أينما تذهب الملكة فهى تكون مستعدة دائما لمفاجآت الطقس، فكثيرا ما تشاهد الملكة إليزابيث مع مظلة فولتون الشفافة مما يسمح للجميع برؤيتها بينما تبقى محصنة من المطر، ووفق ما ذكره موقع فولتون، فإن الشمسة لا تسمح لها بأن تبقى مرئية فقط حيث إن هذه المظلات صنعت مخصوص لها لتتناسب مع ملابسها ومظهرها.
 
2
 
2. الأحذية:
تبحث الملكة إليزابيث عن الراحة فى أحذيتها، ودائما ما ترتدى حذائها صاحب الكعب المميز، حيث ارتدت الملكة نفس الموديل لأكثر من خمسة عقود، وعادة ما كانت تشتريها من الشركة البريطانية "راين" التى كانت تصنع الأحذية للنجوم من أمثال ليز تايلور، وبرغم من أن الشركة أفلست إلا أن الملكة تعقبت موظف فى الشركة يدعى "ديفيد هيات" الذى كان يعمل لدى شركة أحذية أخرى ليصنع لها أحذيتها، كما أن الملكة لا تحب التبذير فهى تشترى حذاء واحد أو اثنين سنويا بينما تقوم بإصلاح القديم.
 
3
3. القبعات:
لا تترك الملكة منزلها دون أن ترتدى قبعاتها الشهيرة، والتى يقوم بصنعها ريتشل تريفور مورغان الذى يقع فى شارع جيمس بمركز لندن، وقد حصل على الضمان الملكى فى عام 2014، صنع هذا المتجر قبعات لإليزابيث تايلور وجون كولنز والأميرة ديانا.
 
4
 
4. المعطف:
حينما تقوم الملكة بأعمال رسمية يساعدها 12 خادما بإلباسها معطفها وقبعة تتناسب مع ما ترتديه، وحينما تتجول حول أرض القلعة يمكنك أن تراها وهى ترتدى معطف Barbour، وأشار تقرير ديلى ميل إنها ارتدت نفس المعطف لأكثر من 25 عام، وعندما عرض عليها معطف جديد بقيمة 300 جنيه إسترلينى احتفاء بيوبيلها الماسى قالت إنها تريد معطفها القديم بعد تلميعه وتنظيفه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق