كمال الدالي يتعهد بتحويل منطقة الأهرامات إلى باريس أخرى فى مصر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:21 م
كمال الدالي يتعهد بتحويل منطقة الأهرامات إلى باريس أخرى فى مصر
اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة
إسراء سرحان

أعتاد اللواء «كمال الدالي» محافظ الجيزة، تقديم الخدمات العامة، والسعي الدائم في إطار العمل الجاد لتطوير المحافظة، وإيجاد حلول علي أرض الواقع، للنهوض بالمحافظة وأبنائها.فضلًا عن ذلك، قال "الدالي" في إطار حديثه أمام لجنة الإدارية المحلية بمجلس النواب، "إنه سوف يجعل من الأهرامات منطقة ستضاهي المناطق الأثرية في لندن وباريس"، وأشار الدالي إلي أن رؤيته تتضمن ردم ترعة المنصورية، هو ما تم حتى الآن، ومتبقي الرصف الكامل للطريق، وأيضا ترعة المريوطية.

 

وأكد «الدالي» على أن  مدخلي أبو الهول  ومينا هاوس سيتم إغلاقهم، على أن يكون  مينا هاوس مخصص لدخول رؤساء الدول فقط، وسوف يتم إغلاق مدخل أبو الهول تمامًا، ونقل الصوت والضوء إلى مدخل طريق الفيوم،  بالإضافة إلى عمل منظومة كاملة  للخيالة وأصحاب البازارات والتجار كسوق سياحي، مشيرا إلى أنه سيتم عمل نفق بميدان الرماية للتغلب على أزمة  المواصلات.

 

كما توعد «الدالي» أهالي نزلة السمان، إنه لا ينوي نقلهم من مساكنهم، وسوف يتحرك في إطار أخر، أن يتم غلق مدخل أبو الهول، ومنع الخيالة من منطقة أبو الهول. مشيرًا إلى أنه من السهل هدم منازلهم ونقلهم، لكن الواقع صعب في أن تنقل أهالي منطقة متواجدين بها منذ مئات السنوات.

 
من ضمن انجازات «الدالي» ايضاً افتتاح أعمال تطوير 3 حدائق بشوارع أحمد عرابي، وجزيرة العرب وكورنيش النيل بنطاق حي العجوزة، برسم دخول رمزي حتى يستطيع المواطنين الاستمتاع بالخضرة، وإتاحة أماكن للتنزه لسكان المنطقة.

 

كما اتفق، مع الدكتور «عبد المنعم البنا»وزير الزراعة، على فتح حديقة الحيوان والأورمان والمتحف الزراعي، لدخول جميع المواطنين بالمجان، احتفالا بالعيد القومي لمحافظة الجيزة.

 

كما أعلن «الدالي»، عن افتتاح 8 مدارس جديدة تم الانتهاء منها بالكامل بالإضافة إلى محطة مياه، والعديد من المشروعات الخدمية الأخرى في مجالات الطرق، وفتح محاور جديدة ومشروعات لإسكان وتطوير العشوائيات ورفع مستوى الخدمات الصحية لمواطني الجيزة.          

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة