اللواء السيد نصر .. المحافظ الذي قبض على «النسر» في كفر الشيخ

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 01:35 م
اللواء السيد نصر .. المحافظ الذي قبض على «النسر» في كفر الشيخ
اللواء السيد نصر
عنتر عبدالطيف

وقائع عديدة كان بطلها اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، أثارت العديد من الاستهجان تأتي على رأسها واقعة سقوط نسر على مبنى المحافظة ما دعى المحافظ لتشكيل لجنة لبحت الواقعة وتقديم بلاغ بها وتقديم لحومًا كطعام لهذا النسر بعد علاجة، ما دعى العديد من المواطنين للقول على مواقع التواصل الاجتماعي إنهم لا يجدون قوت يومهم في الوقت الذي يقدم  فيه المحافظ لحومًا للنسرالذي يظل محل اتهام نظرا لقول بعض المسؤولين بالمحافظة أن هناك شكوكًا تحوم حوله بعد أن عثر على بقايا أربطة في قدميه تشكك في أنه كان يحمل رسالة سرية ربما من الخارج.

وفي واقعة سقوط تمثال الراحل الدكتور أحمد زويل قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن بعض المخربين أسقطوا التمثال  متابعا «كنا عاملين خوازيق جامدة لحملة ما أثار السخرية من هذا التصريح».

كما انتشرت بمحافظة كفر الشيخ العديد من المزارع السمكية التي تتغذى على مياه الصرف الصحي خاصة أسماك البلطي ما يشكل خطورة على حياة المواطنين وفشل المحافظ في التعامل مع أصحاب هذه المزارع الذين يقدمون سموما للمواطنين على أنها أسماك بلطي.

كما أن منتجات المزارع السمكية لا يتم تصديرها إلى الخارج لأنها «ملوثة»، لتغديها على المخلفات الحيوانية والحيوانات النافقة.

ويبلغ إنتاج محافظة كفر الشيخ من الإنتاج الإجمالي للأسماك ما يعادل ثلث إنتاج الجمهورية بنسبة (33.7%)، بذلك تحتل المحافظة المرتبة الأولى في الإنتاج السمكي ويمثل الإنتاج الإجمالي العام للمحافظة من الأسماك 185.099 طن سنوياً وفق الموقع الرسمى للمحافظة.

ويأتي إنتاج المصايد البحرية من البحر الأبيض حيث يبلغ اجمالى المنتج منه 1684 طن سنويا، وتوجد هذه المصايد علي إمتداد الساحل الشمالي في المحافظة بطول ( 118 كم) على البحر المتوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق