الأموال العامة: ضبط المسؤولين عن جمعيات رعاية المسنين بالغربية

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 02:46 م
الأموال العامة: ضبط المسؤولين عن جمعيات رعاية المسنين بالغربية
رشاوى - أرشيفية
كتبت- دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط القائمين على إدارة إحدى جمعيات رعاية المسنين بالغربية لقيامهما بالاستيلاء على أموال الجمعية دون وجه حق وبمساعدة أحد الموظفين.

وتلقى ضباط مباحث الأموال العامة إخطارا يفيد بورود معلومات عن وجود تلاعب وانحرافات مالية شابت أعمال الجمعية العامة لرعاية المسنين بالغربية، وهي جمعية أهلية مشهرة وأموالها عامة وموظفيها موظفين عموميين.
 
وأسفرت تحريات ضباط المباحث عن صحة تلك المعلومات وقيام كل «السيد ا.ا» 59 عاما، أمين صندوق الجمعية و«منى ن.ع»، 56 عاما، أمين عام الجمعية مقيمان الغربية.
 
 وكشفت التحقيقات عن قيامهما باستغلال مناصبهما في الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء للغير على مبالغ مالية من أموال الجمعية بإجمالي 490 ألف  جنيه. 
 
 من خلال قيامهما بصرف مبالغ مالية لنجلتي المتهمة الثانية كمرتبات ومكافات بدون وجه حق عقب تعيينهما بالجمعية كمشرفين بالرغم من تواجدهن في ذات الفترة خارج البلاد وتأجير نادي المسنين الخاص بالجمعية وجزء من الواجهة واستغلالهما كـ«محلات» دون إدراج تلك الايجارات بميزانية الجمعية والاستيلاء عليها وصرف مبالغ لبعض أعضاء مجلس الادارة بالمخالفة للقانون دون وجه حق.
 
 وتم التحفظ على جميع المستندات المؤيدة للواقعة، وأيد تقرير اللجنة المشكلة لفحص أعمال الجمعية تحريات المباحث، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وتم عرضهم على النيابة واعترفا خلالها بإرتكاب الواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما وقررت حبسهما إحتياطيا على ذمة التحقيقات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق