5 أطعمة تحميك من الضغط العالي أبرزها الثوم والزبادي والموز

الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:00 ص
5 أطعمة تحميك من الضغط العالي أبرزها الثوم والزبادي والموز
موز وزبادي - أرشيفية
كتبت - نهى طارق

ارتفاع ضغط الدم هو حالة طبية تجعل تدفق الدم من خلال الشرايين أسرع بكثير مما ينبغي.  وهناك العديد من الأمور التي يمكن أن تؤثر على هذه الحالة منها :
 تناول اللحوم الحمراء والأطعمة عالية الكوليسترول بشكل كبير،التدخين، الكحول، وهذه الحالة ليست لها أعراض واضحة فمن الصعب اكتشافعها في وقت مبكر لذلك ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة التي تحافظ على الضغط منخفضاً ومنها:
 
1. الموز
يحتوي الموز على 450 جراما من البوتاسيوم مما يجعله أقوى الأدوية الطبيعية للسيطرة على ضغط الدم. وذلك لأن هذا المعدن يساعد الجسم على التحكم في كيفية معالجة الملح في الجسم فالاستهلاك العالي للملح يؤثر بالتأكيد على ضغط الدم ، كما أن نقص البوتاسيوم يسبب اختلالات الصوديوم ويهدد العديد من الوظائف الجسدية.
 
2. الثوم
الثوم بدون شك يساعد على التحكم في ضغط الدم كما أنه يعالج تصلب الشرايين والازمات القلبية ومرض القلب التاجي لأنه غني بفيتامين C وفيتامين B6 والمنجنيز في الثوم.
 
3. الزبادي
استهلاك الكالسيوم مهم جدا سواء بالنسبة للأطفال والبالغين، ويقول الأطباء أن استهلاك كمية يومية من البوتاسيوم بين 100 إلى 150 ملليغجرام يمكن أن تقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم.
يوفر الزبادي للجسم مع مجموعة واسعة من المواد الغذائية بما في ذلك الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم.
 
4. البطاطس
البطاطس أيضاً من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم المهم لحماية الجسم من الاصابة بالضغط العالي وذلك عن طريق خفض مستويات الصوديوم كما أن البطاطس غنية بالمغنيسيوم الذي يقلل من مستويات الإجهاد ويحسن الجهاز المناعي.
 
5. البصل
تماما مثل الثوم فالبصل يساعد على تحسين الدورة الدموية ومحاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم فهو يحتوي على الزيوت الأساسية والفيتامينات B المعقدة وفيتامين ه وفيتامين سي
المعادن (البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والصوديوم والكبريت)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق