وزير النقل: نخطط لتجديد 20 كم سكك حديدية شهريا لنقل 25 مليون طن بضائع سنويا

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 02:35 م
وزير النقل: نخطط لتجديد 20 كم سكك حديدية شهريا لنقل 25 مليون طن بضائع سنويا
وزير النقل الدكتور هشام عرفات
سامي بلتاجي

قال وزير النقل الدكتورهشام عرفات أنه يخطط لتجديد 20 كم شهريًا، لكل شركة من الشركتين اللتين تقومان بالتجديد، للوصول إلى تجديد 1200 كم سكة حديد مشيرا إلى أنه، سيتم شراء معدات جديدة لرفع معدلات الإنجاز؛ ذلك في إطار المشروع القومي للسكك الحديدية والتي تشمل تجديد 1200 كم من خطوط السكك الحديدية خلال 30 شهرًا؛ والتي تقوم بتنفيذهما الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية وشركة ايجيفراي.
 
 
unnamed (1)
 

unnamed (2)
 


 

 

unnamed (5)
 
وأضاف الوزيرأن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق حيث أن الهدف هو الوصول إلى نقل 25 مليون طن بضائع سنويا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.
 
unnamed (3)
 
 
unnamed (4)
 
جاء ذلك خلال تفقد  الوزير يرافقه اللواء أحمد حامد محافظ السويس موقع تجديدات السكة الحديد على خط  ( السويس / عين شمس ) والتي تنفذه الشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية ( إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل ) حيث من المقرر تنفيذ تجديد 16 كم تجديدا آليا ، ومن المقرر الانتهاء منها في  30 / 6 / 2017 حيث يتم التجديد بالخبرة والعمالة المصرية و بمعدات هيئة السكة الحديد.
 
 
أكد الوزيرعلى أهمية رفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية كأولوية أولى ، فى خطته لتطوير المنظومة ، والتي من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسيرة القطارات.
 
 
وأشار الي انه بالنسبة للشركة المصرية لصيانة وتجديد الخطوط الحديدية فإن العمل جار بمواقع أخرى بمعرفة الشركة بخط ( القبارى / مطروح  ) بين محطتي العلمين والعميد ، حيث تم الانتهاء من تجديد 18 كم سكه ومن المقرر الإنتهاء من هذا المشروع في 30 / 5 / 2017.
 
 
وجار تنفيذ تجديد مسافة 22 كم سكه بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافة بين محطة نجع حمادي وأبو طشت والتي بدأ تنفيذ هذا المشروع في 20 / 4 / 2017 ومن المقرر الانتهاء في 20 / 9 / 2017.
 
 
كما تقوم الشركة بالاشتراك في تنفيذ وتعديل أحواش محطات السكك الحديدية في مشروع كهربة الإشارات بخط ( القاهرة / أسوان ) في المسافة من بني سويف وحتى أسيوط حيث جارى العمل حالياً بمحطة سمالوط بعد الانتهاء من تعديل 6 محطات في هذا الخط كما جارى تعديل السكك في أحواش المحطات بخط ( بنها / الإسماعيلية / بورسعيد ).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة