في الجلسة الافتتاحية.. السيسي يكرم الفدائيين في مؤتمر الشباب

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:26 م
في الجلسة الافتتاحية.. السيسي يكرم الفدائيين في مؤتمر الشباب
السيسي
كتب- محمد أبو ليلة

بدأت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، يمثلون إقليم القناة «الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وجنوب وشمال سيناء»، و100 شاب يمثلون وزارة التعليم العالي، و100آخرين يمثلون الشاب والرياضة، بالإضافة لشباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وعدد من شباب الأحزاب السياسية، و60 آخرين ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر وعدد من الشخصيات العامة، على رأسهم عدد من الوزراء، وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحزاب والنقابات، لمناقشة ما يهم المواطن المصري.

مؤتمر الشباب يُكرم كابتن غزالي بأغنية «فات الكتير يا بلدنا»
استعرض مؤتمر الشباب أغنية «فات الكتير يا بلدنا» التي ألفها الشاعر السويس الراحل كابتن غزالي الذي رحل منذ شهر، وغناها بعد وفاته المطرب محمد منير. 
 
وشكل غزالي وجدان الفدائيين والشعب  المصري وقتها، وهو واحد من هؤلاء الأبطال الذين أسسوا فرقة ولاد الأرض التي بدأت أنشطتها الفعلية بعد ساعات من نكسة يونيو عام 1967، كانت مهمتها إلقاء الأغاني الثورية والحماسية للجنود والمقاتلين على الجبهة.
 
وتقول كلمات الأغنية: فات الكتير يا بلدنا مبقاش إلا القليل، أنت بترمي بايديك قناب، واحنا ايدينا تزرع سنابل، ياللي قلبوكوا البوم ساكنها، واحنا في قلوبنا ساكنا البلابل، وإن كان على الأرض هنحميها، وإن كان على بيوتنا هنبنيها، وعضم اخواتنا نلمه نلمهنسنه نسنه، نعمل منه مدافع، وندافع وندافع، ونجيب النصر هدية لمصر، نجيب النصر هدية لمصر، فات الكتير يا بلدنا مبقاش إلا القليل.

مؤتمر الشباب يقدم فيلم تسجيلي تخليدا لبطولات فدائيين القناة
وبدأت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، واستعرض مقدموا المؤتمر فيلما تسجيليا عن بطولات الفدائيين في مدن القناة السويس والإسماعيلية وبورسعيد منذ معركة الإسماعيلية عام 1952 ضد الإحتلال الإنجليزي وحتى معارك العدوان الثلاثي مرورا بمعارك الاستنزاف وصولاً بانتصارات أكتوبر.
 

السيسي يكرم أبطال أكتوبر والفدائين في مؤتمر الشباب
واستقبل السيسي عدد من أبطال الفدائيين من أبناء مدن القناة الثلاث، وكرمهم على ما بذلوه من تضحيات فداءا للوطن وقت حروب الاستنزاف وأكتوبر، من بينهم اللواء يسري عمارة الذي أسر عساف ياغوري وعبد المنعم قناوي الفدائي السويس، والفدائية زينب محمود الكفراوي والفدائي أحمد محمد حسن هلال ومحمود سعد الجلاد أحد فدائي المجموعة 39 صاعقة مع الشهيد إبراهيم الرفاعي، والسيد عبد الجواد احمد مسعد سويلم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة