دعوى قضائية تتهم جابر نصار باستبعاد مرشح لعميد كلية دار العلوم لصالح آخر إخوان

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 05:50 م
دعوى قضائية تتهم جابر نصار باستبعاد مرشح لعميد كلية دار العلوم لصالح آخر إخوان
جابر نصار
كتب- أحمد سامي

أقام الدكتور عادل عوض، رئيس  قسم البلاغة والنقد الادبي بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، لإلغاء القرار الصادر باستبعاده من الترشح لمنصب عميد الكلية وإدارج اسمه بقوائم الترشح.
 
واختصمت الدعوى رقم 40937 لسنة 71 ق رئيس الجمهورية، وزيرالتعليم العالي، رئيس المجلس الأعلى للجامعات، ورئيس اللجنة المختصة بترشيح عمداء الكليات والمعاهد بجامعة القاهرة ورئيس جامعة القاهرة.
 
وقال المدعي في دعواه، إنه تقدم بأوراقه كاملة للترشح لمنصب العميد وتم تعديل مواعيد إعلان القائمة وتم غلق باب الترشح بعد أن عقد المطعون ضده الخامس والسادس العزم على استبعاده من منصب العميد لصالح أحد المرشحين من الخلايا النائمة التابعة لجماعة الإخوان الذي يشرف علي رسائل علمية مسيئة للجيش ومؤسسات الدولة وارتكب العديد من المخالفات المالية والإدارية داخل الكلية.
 
وأعاد رئيس اللجنة المشرف فتح باب الترشح بعد إغلاقه ومده إلى 2 أبريل، وأصدر رئيس الجامعة جابر نصار قرار رقم 454 لسنة 2017 بإيقافه عن العمل كرئيس لقسم البلاغة دون تحقيق ودون أخذ رأي مجلس الكلية ودون أسباب، وتحديد مدة الإيقاف حتى يكن القرار ذريعة لاستبعاده وتم بالفعل استبعاده دون إخطاره.
 
وأضاف المدعي أن رئيس الجامعة نفذ مؤامرة ضده بالتعاون مع المرشح المنافس له، والمرشح لمنصب عميد الكلية المدعو علاء رأفت المرشح القائم بأعمال العميد لتنكشف خيوط المؤامرة وتعارض المصالح فقد تم استبعاده من منصبه بناءا على مذكرة من منافسه ليتم إزاحته من طريقه في الانتخابات.
 
وأشار إلى أن ترتيب الأحداث تكشف الفضيحة فبعد غلق باب الترشح يتم صدور قرار بمده لترشيح القائم بمنصب العميد، ثم يصدر قرار باستبعادي بناءا على مذكرة من منافسه بالتعاون مع رئيس الجامعة، مما يؤكد وجود أزمة ولابد من إلغاء قرار استبعاده وتشكيل لجنة قضائية أخرى لمتابعة الانتخابات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة