في عيد تحرير سيناء.. صفحات إسرائيل على فيس بوك «عاملة من بنها»

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 11:23 م
في عيد تحرير سيناء.. صفحات إسرائيل على فيس بوك «عاملة من بنها»
عيد تحرير سيناء
كتب عمرو حسين

تزامنًا مع احتفالات المصريين بعيد تحرير سيناء، تجاهلت الصفحات الإسرائيلية المتحدثة باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الحدث، على الرغم من حرصها على الاشتباك مع متابعيها من المصريين والعرب دائمًا، إلا أن هذه الصفحات تتحاشى الحديث في مثل هذه المناسبات، أو تكتفي بالإيحاء فقط أو التفخيم في أي إنجاز رياضي أو سياسي أو اقتصادي في مثل هذا اليوم.
 
البداية تأتي مع أفيخاي أدرعي، ‎المتحدث بلسان جيش الاحتلال للإعلام العربي، والذي لا يفوت أي مناسبة للحديث إلى الجمهور العربي ومحاولة كسب ودهم أحيانًا ومجادلتهم أحيانًا أخرى، إلا أنه هذه المرة لم يتحدث عن تحرير سيناء، فيما تفاعل المعلقين على منشوراته، لاسيما المصريون، مذكرين إياه بنصر مصر.
 
عيد تحرير سيناء (1)
 
فيما احتفت صفحة «إسرائيل تتحدث العربية» بانتخاب أول امرأة عربية في إسرائيل قاضية شرعية، كما تحدثت عن جامعات إسرائيل مستشهدة بتقرير عربي، ولم تذكر أي شيء عن تاريخ تحرير سيناء.
عيد تحرير سيناء (2)
 
وبالمثل، اتخذت الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نفس نهج باقي الصفحات الإسرائيلية ولم تتطرق لعيد تحرير سيناء، أو محاولة استفزاز الجانب المصري، واستمرت في نشر أخبار نتنياهو ونشاطه اليومي المعتاد.
عيد تحرير سيناء (3)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة