رينو تطرح رؤيتها لسيارات الفورميلا-1 عام 2027

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:00 م
رينو تطرح رؤيتها لسيارات الفورميلا-1 عام 2027
سيارة RS 2027
كتب- شريف على

على هامش معرض شنغهاى للسيارات، عرضت رينو نموذجا لسيارة سباقات تجسد رؤيتها لمستقبل هذا النوع من السيارات باسم السيارة RS 2027.

 

جهزت رينو نموذج سيارة السباقات بمحرك V6 ذى شاحن تربو مع نظام مكون من جزئين لاستعادة الطاقة الحرارية.

 

وتصل قوة هذا النظام إلى 670 حصانا، بينما يقفز محرك V6 بالقوة الإجمالية للسيارة إلى 1340 حصانا، ويعزز من قوة السيارة الوزن الخفيف للسيارة الذى لا يجاوز 600 كيلو جرام، ما يمنحها نسبة بين القوة والوزن تصل إلى ألف حصان لكل طن، وهو ما يزيد على النسب المماثلة فى سيارات الموسم الحالى لسباقات الفورميلا-1.

 

وعلاوة على القوة الهائلة التى تتمتع بها السيارة، فإن تصميمها يختلف بشكل جذرى عن سيارات الفورميلا-1 الحالية، ويبرز ذلك فى العناصر الأيروديناميكية الجديدة للسيارة فضلا عن المقصورة المغلقة للسائق والتى تشبه مثيلاتها فى الطائرات المقاتلة، ويبدو ذلك كحل مثالى للجدل القائم حاليا بشأن توافر معايير حماية جيدة لرؤوس سائقة سيارات الفورميلا-1.

 

وعلاوة على ذلك، جهزت رينو السيارة بنام للقيادة الآلية يمكن استخدامه فى بعض الحالات لجعل السيارة تسير بسرعة محددة كما زودتها بنام للاتصال بين السيارات وبعضها البعض ليساعد ذلك المتسابقين على تعقب منافسيهم والسماح لعشاق الألعاب الإلكترونية بالمشاركة ولو بشكل افتراضى فى سباقات الفورميلا-1 الفعلية.

 

ويعد النموذج صديقا للبيئة حيث تم تصنيعه من مواد معاد تدويرها باستخدام تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق