اللجنة القومية للسكر تطلق حملة «سكر كريم» للتوعية بالنظام الغذائي أثناء الصيام

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:12 م
اللجنة القومية للسكر تطلق حملة «سكر كريم» للتوعية بالنظام الغذائي أثناء الصيام
وزارة الصحة
هيثم الشرقاوي

تطلق اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة والسكان بالتعاون مع«أم أس دي مصر»،حملة«سكر كريم» لمرضى السكر للتوعية بأهمية المحافظة على مستوى سكر الدم أثناء صيام شهر رمضان الكريم للتقليل من مضاعفاتها الصحية، غدًا الخميس.

وتعلن اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة، في مؤتمر صحفي، عن تفاصيل حملة «سكر كريم»، التي تهدف إلى رعاية 9 ملايين مريض مصاب بالسكر يحتاجون إلى نظام غذائي سليم طوال شهر رمضان الكريم ، غدًا الخميس.

وأكد الدكتور هشام الحفناوي، عميد معهد السكر، في تصريحات اليوم الخميس، أن مصر بها ما يقرب من 9 ملايين مصاب بالسكر، مؤكدًا أن هؤلاء المرضى يحتاجون إلى نظام غذائي سليم خلال فترة شهر رمضان الكريم، مضيفًا أن الحملة ستحدد برامج توعوية وغذائية سليمة وصحية تتناسب مع المرض لهؤلاء المصابين.

وتابع عميد معهد الكبد:«أن تأتي بالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم وتهدف إلى زيادة الوعي لدى مرضى السكري بأهمية المحافظة على مستوى سكر الدم أثناء صيام شهر رمضان والتقليل من مضاعفاتها الصحية».

ويشارك بالمؤتمر الدكتور صلاح الغزالى حرب، رئيس اللجنة القومية للسكر وأستاذ أمراض السكر بجامعة القاهرة، والدكتور معز الشهدي، عضو مؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الشفاء المصري والدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير التدريب بدار الإفتاء المصرية، والدكتور أماني النشار، مدير الإدارة الطبية بشركة«إم اس دي مصر»، والدكتور عفاف عبد الفتاح توفيق، رئيس معهد التغذية والدكتور محمد هشام الحفناوي، عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق