علاء عابد: «حقوق إنسان البرلمان» ترفض بالإجماع تقرير «هيومن رايتس ووتش»

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:29 م
علاء عابد: «حقوق إنسان البرلمان» ترفض بالإجماع تقرير «هيومن رايتس ووتش»
مجلس النواب
سامي سعيد

وافقت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإجماع أعضائها على اقتراح النائب علاء عابد، رئيس اللجنة، فى اجتماعها اليوم الأربعاء، بإرسال خطاب للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن تقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش»، معلنين رفضهم لما جاء في تقرير هذه المنظمة، لإرساله للجانب الألماني لتوضيح جميع الحقائق بشأن الدور الكبير والجهود الجبارة، التي تقوم بها مصر لمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود.  
 
‏‫وقال النائب علاء عابد، إنه آن الأوان للمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم، أن يتصدوا لعدم مهنية منظمة «هيومن رايتس ووتش»، التي تجاوزت دورها كمنظمة حقوقية. 
 
وأضاف عابد،فى بيانا له أن المنظمة باتت أداة في يد بعض الجهات الخارجية التي تمارس ضغوطها على الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن بيانها الأخير الذي أصدره مكتبها في ألمانيا، على لسان متحدثها «وينزل ميشاليسكي»، والذي طالب البرلمان الألماني بعدم التصديق على الإتفاقية الأمنية بين الحكومة الألمانية، ووزارة الداخلية المصرية، في مجال مكافحة الإرهاب، وتبادل المعلومات، زعمت فيه، أن وزارة الداخلية لا تحترم حقوق الإنسان.
وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن المنظمة تسعى لممارسة ضغوطها لاقناع البرلمان الألمانى برفض الاتفاقية المزمع مناقشتها يوم 28 أبريل الجاري.
 
وأشار النائب علاء عابد، إلى أن بيان المنظمة في هذا التوقيت بمثابة مكافأة للجماعات الإرهابية، حيث تسعى لإعطائها غطاءًا دوليًا لجرائمها ضد الشرطة المصرية، والمواطن المصري، واصفًا البيان بـ«لمشبوه»، والذي يأتي عقب فيديوهات مفبركة تزعم وجود تجاوزات لقوات إنفاذ القانون في سيناء، وهو ما يؤكد أن هذه المنظمه جزء من منظومة السياسات المعادية للدولة المصرية، وتنحاز لمصالح الجماعات الإرهابية، ومن يمولهم، ولا تنحاز أبدًا لاتفاقيات، ومبادىء حقوق الإنسان، ومصلحة المواطن المصري وحقه في الحياة.
واقترح عدد من أعضاء اللجنة، تشكيل وفد برلماني للقيام بزيارة لألمانيا لتوضيح الحقائق حول ملف الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، وأنها تواجه هذه الظاهرة الخطيرة نيابة عن العالم، وأنه لا بد أن يقوم المجتمع الدولي بدوره بعد أن باتت ظاهرة الإرهاب الأسود تهدد الأمن والسلم الدوليين.                        

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق