تفاصيل الجلسة الاقتصادية بمؤتمر الشباب لمناقشة ارتفاع الأسعار

الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:31 م
تفاصيل الجلسة الاقتصادية بمؤتمر الشباب لمناقشة ارتفاع الأسعار
الدكتورة غادة والى

أكدت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الدولة تستهدف حماية الـ10% الأفقر من المواطنين في مصر بدعم نقدي مباشر وسريع، وأن الحكومة قدمت دعمًا نقديًا مباشرًا وسريعا لفئة أفقر الفقراء في مصر، قائلة:«مليون و513 ألف اسرة تحتوي على 6 ملايين و200 ألف مواطن استفادوا من برنامج الدعم النقدي المباشر».

وأضافت الدكتورة غادة والي، فى كلمتها بالجلسة الثانية لمؤتمر الوطنى للشباب اليوم الاربعاء:«حول مواجهة ارتفاع أسعار السلع، أن برنامج الدعم النقدي المباشر لا يكتفي فقط بضخ السيولة ولكن التشغيل هو الحماية الكبرى للفقراء، موضحة أن الحل فى زيادة الإنتاج وجودته حتى تتفوق السلع المصرية على السلع المستوردة القادمة من الخارج».

وكشف الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة«أن مصر اقترضت 2 تريلون جنيه خلال الـ8 سنوات الماضية، لتغطية عجز الموازنة، مشيراً إلى أن السلوك الاستهلاكى داخل المنازل يؤثر سلبا على الأسعار».

وشدد نائب وزير المالية، خلال مشاركته بفعاليات اليوم الثانى، من المؤتمر الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية، حول مواجهة ارتفاع أسعار السلع، على ضرورة ضبط الاستهلاك في المواد الغذائية لمواجهة ارتفاع الأسعار.

 فيما جاء ضيوف الجلسة الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، والدكتور عاطف بيومي رئيس جهاز حماية المستهلك وعدد من شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق