ننشر نتيجة قرعة دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء، 26 أبريل 2017 03:42 م
ننشر نتيجة قرعة دوري أبطال إفريقيا
الكاف
كتبت أسماء عمر

أقيمت اليوم الأربعاء، مراسم قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري الأبطال الأفريقي وكأس الكونفيدرالة، في حضوررئيس الـ«كاف» الجديد المد غشقري أحمد أحمد، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري الى جانب مندوبي الأندية المشاركة بالبطولتين.

وأسفرت قرعة دوري الأبطال عن وقوع النادي الأهلي على رأس المجموعة الرابعة بينما جاء نادي الزمالك على رأس المجموعة الثانية.

ويصطدم النادي الأهلي بأندية الوداد المغربي، القطن الكاميروني، زاناكو الزامبي إلا أن المجموعة تعد معقولة إلى حد ما وهو ما أكده سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي.

كما يصطدم الأهلي خلال مشواره بالمجموعة الرابعة بمواجهة عربية خالصة، حيث ضمن مجموعته فريق الوداد المغربي.

ويستهل النادي الأهلي مشواره لاستعادة اللقب الأفريقي بعد غياب دام لأربع سنوات عن القلعة الحمراء منذ التتويج الأخير بعام 2013، بمواجهة نادي زاناكو في القاهرة.

على أن يقابل الأهلي في حالة تأهله الفريق المتأهل من المجموعة الثالثة والتي تضم صنداونز الجنوب إفريقي، الترجي التونسي، فيتا كلوب الكونغولي، سان جورج الأثيوبي.

في حين وقع نادي الزمالك في المجموعة الثانية التي تضم اتحاد العاصمة الجزائري، أهلي طرابلس الليبي، كابس يونايتد الزيمبابوي وتعد المجموعة أسهل المجموعات التي أسفرت عنها القرعة.

ويستهل نادي الزمالك مشواره بدوري المجموعات في دوري الأبطال الإفريقي بمواجهة فريق كابس يونايتد الزيمبابوي بالقاهرة.

وفي حالة التأهل يواجه الزمالك الفريق الصاعد من المجموعة الأولى والتي تضم النجم الساحلي، الهلال السوداني، المريخ السوداني، فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي.

كما أسفرت القرعة عن وقوع ناديي الهلال والمريخ ممثلا دولة السودان فى البطولة ضمن مجموعة واحدة وهي المجموعة الأولى التي تضم النجم الساحلي التونسي بما يعني وقوع ثلاث فرق عربية في مجموعة واحدة.

بينما أسفرت القرعة عن وقوع فريق الترجي الرياضي التونسي في مجموعة تضم ثلاث فرق إفريقية أخرى.

يذكر أن هذه هي النسخة الأولى للبطولتين، التي تقام خلالها مرحلة المجموعات من ثمن النهائي، بعدما كانت تجري في السابق، بربع النهائي، بناء على التعديلات التي أجراها كاف على نظام المسابقتين، العام الماضي.

القرعة
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق