رئيس القطاع الديني بالأوقاف: الأزهر أول مؤسسة تدعو إلى قبول الآخر

الخميس، 27 أبريل 2017 05:30 ص
رئيس القطاع الديني بالأوقاف: الأزهر أول مؤسسة تدعو إلى قبول الآخر
جابر طايع - رئيس القطاع الديني بالأوقاف
كتبت - منال القاضي

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالأوقاف: إن علماء الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء يسعون تحت مظلة الأزهر الشريف لنشر ثقافة التعايش والتعاون وتنمية روح المواطنة، والإسلام الوسطى، ومن أجل ذلك نرحّب بزيارة بابا الفاتيكان، التي تعد زيارة تاريخية وهامة للغاية، خاصة فى تلك الظروف التى يشهدها العالم، وندعو الله أن تكون زيارة موفقة لتعكس صورة المؤسسات الدينية فى مصر من الأزهر والكنيسة؛ لأنه لم يكن بينهما تناحر ولا صراع كما يصوِّر الإرهاب الأسود بنشر فتن شاذة وبعيدة عن المجتمع المصرى.
 
وأضاف طايع، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن زيارة البابا برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، راعى السلام والأمن، بمشاركة علماء الأزهر برئاسة الشيخ الطيب.
 
وأكد طايع أن الأزهر سيظل أول مؤسسة تدعو إلى قبول الآخر، ويقدر كل الأديان السماوية ودائما المؤسسات الدينية بمصر تعمل على وحدة الوطن، وتحارب الإرهاب الذى لا يفرق بين مسلم ومسيحى، وليس له دين أو وطن لتنعم الشعوب بالأمن والسلام.
 
وتابع: ونحن علماء الأوقاف نفخر ونحتفى بعلماء الأزهر السابقين الذين تركوا لنا كتب التراث التى تلقى هجوما من أصحاب الأبواق الضالة، وسيظل الأزهر القوة الناعمة لمصر، ولن نترك من يفكر في النَّيل منه، ونحن ندافع عن أزهرنا الذى تربينا وتعلمنا فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة