مغامرة لهيونداي سانتا في القطب الجنوبي (فيديو)

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:00 ص
مغامرة لهيونداي سانتا في القطب الجنوبي (فيديو)
سيارة هيونداى سانتا
كتب- شريف على

فى مغامرة تهدف للتأكيد على الجودة الفائقة التى تتمتع بها سيارات هيونداى، أخذت هيونداى إحدى نسخ موديل سانتا فى الجديد إلى القطب الجنوبى الذى يعد أكثر مناطق الأرض برودةً.

لم تخضع السيارة التى  قامت بتلك المغامرة سوى لتعديلات طفيفة شملت خزان الوقود ونظام التعليق مع تجهيز السيارة بإطارات تلائم السير على الجليد. وقامت السيارة برحلة من معسكر الأتحاد إلى منطقة ماكموردو وهى بالمناسبة السيارة الأولى التى تقطع تلك المسافة.

رفع مهندسو الشركة هيكل السيارة قليلا من خلال إطار تحتى للهيكل كما زادت سعة خزان الوقود كما أدخلت الشركة بعض التعديلات على نظام التعليق مع تعديل أقواس العجلات كى تلائم الإطارات الكبيرة. أما باقى التجهيزات وأبرزها محرك السيارة وهو محرك ديزل سعة 2.2 فبقيت دون تغيير.

يرجع تاريخ تلك المغامرة إلى ديسمبر الماضى وإن قدمت الشركة الفيديو الخاص بالرحلة منذ أيام قليلة بعد أن قطعت السيارة حوالى 5800 كيلومترا فى ظل ظروف قاسية وعند درجات حرارة وصلت إلى 28 درجة مئوية تحت الصفر.

قاد سيارة هيونداى باتريك بيرجال حفيد السير باتريك شاكلتون المستكشف الأسطورى للقطب الجنوبى وأختير التوقيت لإحياء الذكرى المئوية لمغامرة شاكلتون فى القطب الجنوبى بين عامى 1914 و1916.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق