تزامنا مع معرض "فيرنكس آند ذا هوم".. ارتفاع صادرات الأثاث لـ1.66 مليار جنيه

الجمعة، 28 أبريل 2017 03:00 ص
تزامنا مع معرض "فيرنكس آند ذا هوم".. ارتفاع صادرات الأثاث لـ1.66 مليار جنيه
فيرنكس

كشف المجلس التصديرى للأثاث، عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الربع الأول من العام الجارى، لتبلغ 1.66 مليار جنيه، مقارنة بـ707 ملايين جنيه خلال الفترة نفسها من 2016.
 
وأشار التقرير ربع السنوى للمجلس، إلى أن صادرات المجلس للمملكة العربية السعودية بلغت 345 مليون جنيه، تلتها السوق الإماراتية بنحو 247 مليون جنيه، واحتلت السوق العراقية المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصرى، بإجمالى 204 ملايين جنيه، تلتها السودان بـ147 مليون جنيه.
 
وأضاف التقرير، أن إجمالى صادرات القطاع للولايات المتحدة الأمريكية بلغ 105 ملايين جنيه، تلتها السوق القطرية بحجم صادرات 82 مليون جنيه، وسجلت قيمة صادرات القطاع بالدولار ارتفاعا بنحو 7% لتبلع 95.4 مليون دولار خلال الربع الأول من 2017، مقبل 88.8 مليون دولار خلال الربع الأول من 2016.
 
وفى سياق آخر، تبدأ فعاليات الدورة الجديدة لمعرض "فيرنكس آند ذا هوم" للأثاث والديكور والتصميم والتشطيبات، فى كايرو فستيفال سيتى، الاثنين المقبل، بمشاركة 100 شركة من كبريات الشركات المصرية العاملة بقطاع الأثاث والقطاعات المكملة من مفروشات منزلية ووحدات إضاءة وحرف يدوية، إذ تستمر أعمال المعرض حتى 6 مايو المقبل.
 
وصرح إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديرى للأثاث، بأن تنظيم هذه الدورة الاستثنائية للمعرض يستهدف الترويج لمنتجات الأثاث فى السوق المحلية، وزيادة وعى المستهلكين بالتطور الذى حققته الصناعات المصرية، من حيث التصميم والجودة العالية التى تضارع صناعة الأثاث الإيطالية الأشهر عالميا، ما يدعم جهودنا فى زيادة الحصة السوقية للمنتج المصرى، بديلا لعمليات الاستيراد التى تمثل استنزافا لقدرات الاقتصاد القومى، خاصة احتياطياته من العملات الأجنبية.
 
وقال "درياس"، إن هذه الدورة الجديدة لمعرض "فيرنكس آند ذا هوم"، تنظم بصفة استثنائية، استجابة لرغبة عدد كبير من شركات الأثاث والزوار الذين طلبوا تنظيم هذه الدورة، بعد النجاح الكبير الذى حققته دورة المعرض التى تم تنظيمها مطلع فبراير الماضى، وجذبت أكثر من 220 ألف زائر، وحققت مبيعات وصادرات بأرقام غير مسبوقة، إذ شاركت فى أعمالها بعثة مشترين من 34 دولة، لافتا إلى أن التوقعات للدورة الجديدة ستجذب من 100 إلى 150 ألف زائر، خاصة من مناطق التجمع الخامس و6 أكتوبر، ومن محافظات شرق القاهرة، وهى شريحة جديدة من المشترين التى لا شك ستثرى أعمال المعرض.
 
وأضاف رئيس المجلس التصديرى للأثاث، أن الدورة الاستثنائية ستتميز أيضا بزيادة مساحة العرض، إذ أتاحت الشراكة مع معرض "ذا هوم" زيادة المساحة التى ستمتد على 3 خيام، بمساحة إجمالية 15600 متر مربع، ومساحة عرض 11 ألف متر مربع، لافتا إلى أن الدورة تتميز أيضا بتنوع العارضين، لتشمل إلى جانب قطاعات الأثاث والمفروشات المنزلية ووحدات الإضاءة، أعمال التشطيبات والسيراميك.
 
وتوقع إيهاب درياس، تحقيق مبيعات قوية للشركات العارضة خلال أيام المعرض الـ6، بما يسهم فى انتعاش أوضاعها الاقتصادية، خاصة أن توقيت إقامة المعرض تتواكب مع بداية موسم الصيف، ما يمكن الزوار من اختيار الأثاث المناسب للمصايف، وكذلك قبل موسم الزواج الرئيسى فى مصر، والذى يبدأ من عيد الفطر وحتى احتفالات الكريسماس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق