العناية بالشعر تبدأ من اختيار الزيت المناسب.. المكاديميا للجاف وجوز الهند لكل الأنواع

الجمعة، 28 أبريل 2017 02:00 ص
العناية بالشعر تبدأ من اختيار الزيت المناسب.. المكاديميا للجاف وجوز الهند لكل الأنواع
العناية بالشعر - ارشيفية
كتبت نهى طارق

وضع الزيت على الشعر هي واحدة من أهم خطوات العناية بالشعر فمن أكثر الأمور فائدة استخدام الزيت المناسب للشعر مع تدليكه بشكل جيد.
 
وهناك أنواع عديدة من الزيوت وأنواع الشعر ومن المهم استخدام النوع المناسب حتى تحصلى على النتائج المرجوة.
 
1. زيت أركان المغربي
هذا الزيت هو الأفضل للشعر الجاف فهو غنى بالأحماض الدهنية وفيتامين E فهو يساعد على علاج مشكلة الشعر الجاف فيصبح أكثر ليونة وأكثر لمعاناً.
 
2. زيت جوز الهند
يؤكد خبراء التجميل أن زيت جوز الهند يناسب ومفيد لكل أنواع الشعر فهو يجدد خيوط  الشعر كما أنه يساعد على الحفاظ على فروة الرأس صحية فهو غني بالكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن.
فينصح الخبراء بوضع قناع الزيت على الشعر مرة اسبوعياً.
 
3. زيت المكاديميا
زيت المكاديما يعطي نتائج هائلة للشعر الجاف والمقصف فهو يتميز بكثافته وينصح خبراء التجميل بوضع قناع زيت المكاديما مرة كل أسبوعين على الأقل.
 
4. زيت بذور البطيخ
يناسب هذا الزيت الشعر الخفيف فهو غني والشعر الذي يعاني من وجود القشرةأفضل للبشرة الحساسة باحماض أوميجا 6 والأحماض الدهنية المعروفة لتعزيز نمو الشعر والبروتين والفيتامينات C، B2 و G، كما يؤكد الخبراء أن هذا الزيت يعالج التهاب الجلد والصدفية.
 
5. زيت اللوز
أفضل علاج للشعر الذي يعاني من وجود القشرة فهو غني بالمواد المضادة للاكسدة وفيتامين e والأحماض الدهنية والبروتين والمغنيسيوم والتي تساعد على تعزيز نمو الشعر والحد من التقصيف وتعالج تهيج والتهاب فروة الرأس ويساعد على التخلص من القشرة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق