توقعات بوصول عدد سكان مصر لـ 93 مليون نسمة في مايو المقبل

الجمعة، 28 أبريل 2017 10:30 ص
توقعات بوصول عدد سكان مصر لـ 93 مليون نسمة في مايو المقبل
تعداد السكان
كتب- محمود عثمان

يتوقع خبراء الإحصاء وصول تعداد سكان مصر بالداخل إلى 93 مليون نسمة قبل نهاية شهر مايو المقبل، يأتى ذلك عقب أن بلغ تعداد سكان مصر طبقا للساعة السكانية الموجودة أعلى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أول أمس، 92 مليونا و892 ألفا و675 نسمة، وتقترب مصر من الوصول إلى الـ93 مليون نسمة.

وكان رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، أعلن أن عدد سكان مصر يبلغ بالداخل 92 مليون نسمة فى الـ24 من نوفمبر الماضى، طبقا للإحصائيات الرسمية للجهاز فإن مصر تزيد بمعدل مليون نسمة كل 6 أشهر أو أقل من ذلك بأيام قليلة.

ويشير التعداد المحدث تلقائيا، إلى الزيادة في عدد سكان مصر بمجرد ميلاد طفل جديد وتسجيله رسميا، وهو يتغير في اليوم الواحد بشكل سريع، وكان عدد السكان في مصر بلغ في يونيو الماضي، بالداخل، 91 مليون نسمة، بعد أن كانت تشير إلى 90 مليون نسمة، ديسمبر عام 2015، ويبلغ معدل النمو السكاني في مصر 2.4% عام 2015، وهو أكبر 5 أضعاف المعدل بالدول المتقدمة.

وتعكس الساعة السكانية الموجودة أعلى الجهاز الرقم الحقيقي لعدد سكان مصر، لأنها تعمل بناء على معدل الزيادة السكانية، مطروحا منها معدل الوفيات، مشيرا إلى أن التحدي الحقيقي للتعداد السكاني 2017 أن يكون الرقم النهائي المعلن عنه هو الرقم الموجود على الساعة السكانية.

 

الإحصاء: 100 ألف نسمة تفصل سكان مصر عن الوصول لـ93 مليونا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق