«شجرة الدر».. حديقة سيئة السمعة أتعبتها القبلات والأحضان

الجمعة، 28 أبريل 2017 10:12 م
«شجرة الدر».. حديقة سيئة السمعة أتعبتها القبلات والأحضان
حديقه شجرة الدر - ارشيفية
كتب- علاء رضوان

فى ضوء ما نشرته «صوت الأمة»، الأسبوع الماضى، عن غياب الدور الأمني للمنتزهات والحدائق بالمنصورة، ما أدى إلى تحولها لأماكن تُمارس فيها الأعمال المنافية للآداب، وممارسة الأفعال غير الأخلاقية، ما تسبب في هروب الأسر بالمحافظة عن ارتياد هذه الأماكن التي أصبحت أرضًا خصبة لأصحاب الأفعال المشينة. 
 
حرر المواطن أسامة الزيني، محضرا ضد المسؤولين بإدارة الحدائق بالمنصورة، يتهمهم فيه بالتعدي عليه واحتجازه، فضلا عن تسهيل الأعمال المنافية للأداب، عقب اعتراضه على بعض المشاهد المُخلة بالأداب. 
 
وذكر المحضر المُقيد بالرقم  6830 لسنة 2017 جنح قسم أول المنصورة، أن الشاكى أثناء تواجده وأسرته بحديقة «شجرة الدُر» أمام موقف جيهان بالمنصورة، فوجئ بوجود مشاهد مخلة بالآداب بين شباب وفتيات، هذه المشاهد ثمثلت في «القبلات، والأحضان، والتحرش»، إلى غير ذلك من المشاهد الجنسية الفاضحة. 
 
وأضاف المحضر، أن الشاكى فور مشاهدته تلك المشاهد توجه مباشرة إلى المسؤولين بالحديقة لتقديم شكوى بهذه المشاهد الفاضحة داخل حديقة شجرة الدر، إلا أنه فوجئ بالتعدى عليه من الموظفين بالحديقة ومسؤول الإدارة، ويدعى «فؤاد. ال»، حيث تعدوا عليه وبصحبتهم بلطجية من العاملين بالحديقة بأمر وتوجيه من الأخير. 
 
الشاكى أشار خلال المحضر إلى أن العاملين تعدوا عليه بالسب والإهانة والضرب والاحتجاز والتهديد بالسلاح الأبيض واحتجزوه داخل غرفة بالحديقة وتناوبوا الاعتداء عليه بسبب قيامه بالإبلاغ شفاهة عن هذه المشاهد المخلة بالآداب، مضيفاَ: «قالي لي (فؤاد) وهو مدير إدارة الحدائق بالمنصورة، هو أنت اللي بتصور وتنشر على النت، إحنا متحولين بسببك للتحقيق، وقام بالاعتداء علي بالضرب»، حسب المحضر.  
 
وأضاف «الزينى»، لـ «صوت الأمة»، أنه أرفق بالمحضر عدد من الصور، التي تتضمن المشاهد الإباحية التي تحدث باستمرار داخل الحديقة، بالإضافة إلى تقرير طبى للإصابات التي تعرض لها نتيجة الاعتداء عليه من قبل الموظفين والمسؤولين.
 
وأوضح أنه تقدم بشكوى رسمية لمحافظ الدقهلية ضد «فؤاد. ال»، تحمل رقم 1334، لرد الاعتبار بصورة رسمية وللحد من مثل تلك المشاهد التي حولت الحديقة إلى مكان مشبوه للمتحرشين.
 
يشار إلى أن «صوت الأمة» نشرت في مطلع الأسبوع الماضى خطاب رئاسة حي غرب المنصورة، للعرض على الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، بتوفير قوة أمنية من شرطة الآداب بحديقة شجرة الدر والحدائق العامة الواقعة في نطاق الحي.
 
 
140486-الخطاب
 
 
وجاء في الخطاب الموجه من حي غرب: «أنه نظرًا لوجود بعض الشباب والفتيات بقيامهم بأعمال منافية للآداب العامة، وحيث إن المكان حديقة عامة يقتادها أسر وعائلات، وهي متنفس الجميع، وعند توجيه اللوم من قبل الموظفين يتم الرد عليهم بطريقة غير لائقة، وأن الفعل هو حرية شخصية لا دخل لهم فيه». 
 
من ناحية أخرى، أمرت نيابة غرب المنصورة، بفتح تحقيق عاجل وموسع واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال واقعة الاعتداء على الشاكي، حيث أمرت باستدعاء للاستماع لأقواله حول الواقعة، فضلا عن استدعاء الشهود للاستماع لأقوالهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق