آخرهم بابا الفاتيكان.. شخصيات عالمية زارت مصر في الربع الأول من 2017

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:47 م
آخرهم بابا الفاتيكان.. شخصيات عالمية زارت مصر في الربع الأول من 2017
الفنان العالمي ويل سميث
ابتسام أبو الدهب

تنتظر مصر، اليوم الجمعة، زيارة هامة يقوم بها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، التي تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات، كما سيشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر العالمي للسلام  المقام بقاعة مؤتمرات الأزهر.  

بابا الفاتيكان

وفي أول 4 أشهر من عام 2017، زار العديد من الشخصيات الدولية الهامة مصر، لإيصال رسائل مختلفة إلى العالم تنوعت ما بين التأكيد على السلام والدعم للسياحة المصرية، أو إقامة مباحثات دولية سياسية. ويرصد «صوت الأمة» أبرز الشخصيات التي زارت مصر خلال الربع الأول من العام الجاري:

مارس.. ويل سميث وأمير الدانمارك

ويل سميث يلتقط صورة مع قناع الملك توت عنخ آمون

ويل سميث.. في  بداية شهر مارس الماضي، قام الفنان العالمي ويل سميث وعائلته بزيارة مصر وذهابهم إلى عدد من الأماكن الأثرية، لأول مرة في حياته، والذي أعرب عن سعادته بالزيارة وبانبهاره بالحضارة المصرية، ودعا العالم إلى زيارة المعالم الأثرية والسياحية .

النجم العالمي ويل سميث مع أسرته أمام أبو الهول

وفي منتصف الشهر ذاته،  قام الأمير هنريك، أمير دولة الدنمارك، بزيارة لمنطقة الأهرامات بالجيزة، ورافقه في جولته عالم الآثار الدكتور زاهى حواس.

أمير الدانمارك

فبراير.. 3 شخصيات في شهر واحد

ميسي.. تعد زيارة لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، من أبرز الزيارات التي شهدها شهر فبراير الماضي، نظراً لشعبية اللاعب العالمي الضخمة، وقام اللاعب بزيارة مصر ليوم واحد بدعوة من وزارة السياحة المصرية للترويج للسياحة العلاجية، وأقيمت على شرف زيارته حفل ضخم .

ميسي

ايرينا بوكوفا.. زارت مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، مصر في منتصف فبراير، حيث قامت بجولة في الأماكن الأثرية بمصر، وقامت بزيارة متحف الفن الإسلامي برفقة وزراء وزراء الآثار والتضامن والسياحة، كما افتتحت المقر الجديد لمكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم بالمنطقة العربية (ROSTAS) بمدينة أكتوبر، فضلاً عن مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي منحها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.

ايرينا بوكوفا تتسلم وسام الجمهورية الأول

بارنيتى تشوبرا.. قامت الممثلة الهندية الشهيرة بارنيتى تشوبرا برحلة نيلية في محافظتي الأقصر وأسوان برفقة أحد أفراد أسرتها، أواخر فبراير، ونشرت مجموعة من الصور لها على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة «تويتر» مشيدة بجو مصر وآثارها وحضارتها.

الممثلة الهندية خلال زيارتها لمعبد أبو سمبل

يناير.. وزير الثقافة المغربي

قام وزير الثقافة المغربى محمد أمين الصبيحي، بزيارة منطقة الأهرامات نهاية شهر يناير، مع سفير المغرب لدى مصر، والوفد الرسمى الذي شارك  في معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ48.

وزير الثقافة المغربي والوفد المشارك أمام أهرامات الجيزة

 

أقرأ أيضاً:

4 مناطق أثرية زارتها مديرة منظمة «اليونسكو» في مصر

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق