سوق السيارات.. مبيعات منخفضة وأسعار حراقة

السبت، 29 أبريل 2017 01:00 م
سوق السيارات.. مبيعات منخفضة وأسعار حراقة
سيارات -صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

أكد مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» فى أحدث تقرير له انخفاض مبيعات السيارات بنسبة 60 % خلال فبراير 2017 عنها في 2016، حيث سجل السوق بيع 6.530 سيارة مختلفة الأحجام والأغراض، في حين أن فبراير من عام 2016 شهد بيع 16.527 وحدة، هل تشهد الفترة المقبلة انخفاضا أكثر فى مبيعات السيارات خاصة فى ظل ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه؟.

أكد خالد حسنى، المتحدث الرسمى لمجلس سوق السيارات، «أميك إيجيبت»، أن سبب انخفاض المبيعات يعود إلى إحجام العملاء عن شراء السيارات بعد ارتفاعها أسعارها نتيجة قرار تعويم الجنيه الذى أدى إلى انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار .

وأضاف المتحدث الرسمى لمجلس سوق السيارات «أميك إيجيبت»، لـ«صوت الأمة»: «أتوقع تحسن نسبة مبيعات خلال الفترة المقبلة بسبب حدوث تحرك فى السوق المصرية خلال مارس الماضى».

أشار إلى أن زيادة مبيعات السيارات فى مصر يتطلب من الحكومة وضع أفكار تحسن الاقتصاد المصرى ورفع قيمة الجنيه أمام الدولار .

وأضاف إيهاب المسلمى، سكرتير وكلاء وموزعى ومستوردى السيارات بشعبة الغرفة التجارية، أن قرار تعويم الجنيه وارتفاع الدولار الجمركى ضاعف من سعر السيارة المستوردة من ناحية أخرى خفض نسبة مبيعات فى السوق.

أضاف: استيراد السيارات يواجه العديد من المشاكل وهى عدم توفير العملات الأجنبية بالبنوك بطريقة كافية وإذا أستمرت نسبة المبيعات هكذا أتوقع انخفاض مبيعات بنسبة 30% و40% عن العام الماضى.

أشار إلى أن إرتفاع سعر السيارات متوقف على سعر الدولار والحل هو استقرار سعر الصرف الذى يحدث استقرارا فى سعر السيارات بالسوق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق