خليجيون لـ«صوت الأمة»: زيارة بابا الفاتيكان لمصر دعم ضد الإرهاب

الجمعة، 28 أبريل 2017 03:11 م
خليجيون لـ«صوت الأمة»: زيارة بابا الفاتيكان لمصر  دعم ضد الإرهاب
بابا الفاتيكان
شيريهان المنيري

أكد عدد من الكتاب والإعلاميين الخليجيين على أهمية زيارة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس إلى مصر، اليوم الجمعة، وخاصة بعد ما شهدته كنيستي مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية، في 9 من إبريل الجاري، من أعمال إرهابية.

 

وقال رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أحمد الجارالله لـ«صوت الأمة»: «الزيارة تعكس استقرار الوضع الأمني في مصر، وتؤكد على السيطرة عليه، وأن الحوادث الإرهابية التي شهدتها مصر مؤخرًا عادية تحدث في كل المجتمعات الدولية، ومصر تأتي أقلها».

 

ويرى الكاتب البحريني، عبدالله الجنيد، على أن حضور البابا فرنسيس إلى جانب شيخ الأزهر أحمد الطيب، مؤتمر السلام  العالمي لنبذ التعصب، يؤكد على شجاعتهما الأدبية في تعاطيهما مع القضايا الإنسانية، قائلًا لـ«صوت الأمة»: «البابا فرنسيس هو الحليف الأمثل لشيخ الأزهر في التعاطي مع مثل تلك القضايا».  

 

فيما قال الإعلامي الكويتي، طلال السعيد: «كلنا نتطلع إلى علاقات أفضل مع الغرب، على كافة المستويات، ولعل زيارة بابا الفاتيكان، تساهم في تضميد ما شاهدناه من أحداث إرهابية، كما تساهم في لم الشمل من جديد؛ فنحن بأمس الحاجة إلى ذلك الأمر من جديد حرصًا على الوحدة الوطنية».

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن «مصر لا تتحمل التقسيمات، وقدر شعبها التعايش، وأعتقد أن زيارة البابا تدفع في هذا الإتجاه بقوة، وأؤكد أنها ستنجح».

 

وقال الإعلامي السعودي، محمد الخالد لـ«صوت الأمة»: «الزيارة تأتي مؤكدة على مكانة مصر العظيمة عالميًا، ولتؤكد أيضًا على حرص الكنيسة على دعم القاهرة بشكل صريح في حربها ضد الإرهاب، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي آلمت الجميع في الأسابيع الأولى من الشهر الجاري».

 

من جانبه قال الكاتب الإماراتي، علي الحمادي لـ«صوت الأمة»: «الزيارة تؤكد على دعم العالم لمصر في المحافظة على استقرارها؛ فبالرغم من قيام الإرهابيين بتفجير الكنائس مؤخرًا؛ إلا أن ثقة البابا فرنسيس بأمن مصر كانت أكبر من عبث العابثين، ومخططاتهم المسمومة»، مُضيفًا أن «بهذه الزيارة يريد البابا أن يوصل رسالة للعالم بأن الإرهاب فعلًا لا دين له».

 

يذكر أن البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، وصل القاهرة منذ قليل، في زيارة من المقرر استمرارها حتى الغد السبت، يلتقي فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، البابا تواضروس الثاني، إضافة إلى زيارة لعدد من الكنائس المصرية. 

اقرأ أيضًا:

بابا الفاتيكان يصل أرض السلام (بث مباشر)

زيارة بابا الفاتيكان لمصر.. لحظة بلحظة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق