نبيل حلمي: زيارة بابا الفاتيكان لمصر دعوة للسلام العالمي ورسالة قوية ضد التطرف

الجمعة، 28 أبريل 2017 03:16 م
نبيل حلمي: زيارة بابا الفاتيكان لمصر دعوة للسلام العالمي ورسالة قوية ضد التطرف
الدكتور نبيل حلمي استاذ القانون الدولي وعميد كلية الحقوق الأسبق
كتبت : مرفت رياض

أكد الدكتور نبيل حلمي أستاذ القانون الدولي وعميد كلية الحقوق الأسبق، وأمين عام جمعية أنصار حقوق الإنسان بمصر، أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر أرض الأزهر الشريف والإسلام الوسطي والتعايش السلمي بين اَهلها اليوم تحمل عدة رسائل فى مقدمتها رسالة ضد التطرّف، وان الأديان والعقائد كلها هي مع المساعدة والتضامن والتنمية وقولا واحدا ضد التطرّف والعنف .

 

كما أنها رسالة ضد الاٍرهاب ، حيث أن تأكيد زيارته في الموعد المتفق عليه قبل حوادث الاٍرهاب والتفجيرات على الكنائس في مصر، يعني أن البشرية تسير للأمام وأن الاٍرهاب لن يوقف تنميتها ، بالإضافة إلى أنها رسالة دعوة للسلام العالمي وهي تضامن كل العقائد وخاصة بين المسلمين والمسيحيين لنبذ العنف والتعايش السلمي بين شعوب العالم أيا كان الدين أو اللون أو الجنس.

 

الجدير بالذكر أن بابا الفاتيكان، وصل إلى مطار القاهرة الدولي اليوم، في زيارة هامة تستغرق يومين، وسيبدأ بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية ثم يلتقي بفضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لحضور فاعليات مؤتمر السلام.

 

يليها لقاؤه بمنظمات المجتمع المدني ، ثم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

 


 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة