مفاجأة جوجل بالأرقام.. الفضائح والإباحية محل اهتمام المصريين والمعلومات فى ذيل القائمة

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:00 م
مفاجأة جوجل بالأرقام.. الفضائح والإباحية محل اهتمام المصريين والمعلومات فى ذيل القائمة
جوجل
كتب أحمد قنديل

الشبكة العنكبوتية – "الإنترنت"، أبرز الأدوات التي يمكن أن تقيس اهتمامتنا وما نبحث عنه خلال يومنا العادي، فقد وصل عدد مستخدمي الإنترنت لما يزيد عن 40% من تعداد السكان بمصر وفقًا لأحدث إحصائية صدرت من الاتحاد الدولي للاتصالات، ومن المعلوم لدينا جميعًا أن كل مستخدمي الشبكة العنكبوتية يبحثون عن كافة اهتمامتهم ومتطلباتهم عبر محرك البحث العالمي "جوجل" والذي يتميز بسهولة إمكانية المسح المعلوماتي وتحديد ما يتطلبه المستخدم بكل دقة.

0

وتختلف عمليات البحث على "جوجل" وفقًا لاهتمامات كل شخص على حدة، وقد يظن رواد الإنترنت أن عمليات البحث تختلف في أنواعها، ولكن هناك العديد من عمليات البحث المشتركة بين كثير من المستخدمين، لذا تواصلت "صوت الأمة" مع محرك البحث العالمي "جوجل" لكشف نسب البحث عن بعض العبارات التي قد يتفق عليها بعض المستخدمين في مصر.

1


المصريون يبحثون عن الترفيه.

عوامل التسلية والترفيه تحتل نسبة عالية من عمليات البحث، فقد كشف "جوجل"، أن عمليات البحث عن الأغاني تصل لحد 10 مليون عملية بحث شهريًا، بينما حققت الأفلام الأجنبية والأفلام العربية والألعاب الجديدة نسبة مليون عملية بحث شهريًا لكل واحدة منهم على حدة.

2


الفضائح والإباحية محل اهتمام من المصريين.

شيئًا كان ملفتًا وملفتًا للانتباه، فقد أوضح محرك البحث العالمي أن هناك أعداد كبيرة من مستخدمي الإنترنت يبحثون عن الشائعات والفضائح والإباحية، فقد وصلت عمليات البحث عن عبارة "أفلام إباحية" إلى مليون عملية في الشهر الوحد، بينما تقدر نسبة البحث عن الفضائح بـ200 ألف عملية.

3


الثقافة والمعلومات أخر اهتمامات المصريين.

على النقيض تمامًا، تكون عمليات البحث على المحرك العالمي "جوجل" حول المعلومات والأخبار والثقافة، فتصل نسبة البحث عن كلمة "اخبار سياسية" إلى ألف عملية، وتقدر عمليات البحث عن الأبحاث العلمية بـ10 ألاف عملية، وكذلك تكون النتيجة حول الكتب العلمية واللأفلام الوثائقية، بينما حصلت الروايات على نسبة البحث الأكبر، حيث وصل عدد الباحثين عنها إلى مليون شخص.

3

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق