جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من الأحجار الكريمة

السبت، 29 أبريل 2017 05:00 ص
جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كمية من الأحجار الكريمة
مطار القاهرة
مروة الغول

أحبط رجال الإدارة الثانية للجمارك بالمبني الجديد رقم 2 بمطار القاهرة برئاسة عصام أنور عطية مدير الجمرك محاولة تهريب كمية من الأحجار الكريمة، ذلك بالمخالفة للقانون رقم (68 لسنة 1976) بشأن الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة وتعديلاته ولائحته التنفيذية وقانون الجمارك رقم (66 لسنة 1963)، وقانون الاستيراد والتصدير رقم (118 لسنة 1975)، وبغرض التهرب من سداد الضرائب والرسوم الجمركية والخلص من القيود الاستيرادية.

 

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من السعودية صباح اليوم الجمعة، اشتبه إيهاب عميرة مأمور الجمرك فى راكب مصري (تاجر) قادم من جدة حاول استغلال الزحام الشديد بمناسبة عودة المتعمرين وبالعرض على عصام أنور عطية، مدير الجمرك، قرر تشكيل لجنة لتفتيش امتعة الراكب من خالد محمود  محمد زايد علي، مأمورى الجمرك تحت إشراف هاشم مصطفى مدير الحركة، فتم العثور عدد من الأظرف الورقية بين طيات الملابس وبفضها تبين وجود 2.5 كجم من الأحجار الكريمة مختلفة الأشكال والأحجام والألوان.

 

قرر سامي عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 13 لسنة للراكب.

 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق