في حضرة بابا الفاتيكان.. برلمانيون: مرحباً برسول السلام

الجمعة، 28 أبريل 2017 05:02 م
في حضرة بابا الفاتيكان.. برلمانيون: مرحباً برسول السلام
بابا الفاتيكان
مصطفى الجمل

رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بزيارة بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، لمصر اليوم وغداً، معربين عن تقديرهم بدور بابا الفاتيكان في دعمه جهود إرساء السلام بالمنطقة، وإصراره على زيارة مصر خلال تلك المرحلة المهمة، لتصحيح الصورة الذهنية عن الإسلام أمام الغرب.

قال البدري أحمد ضيف، إن زيارة بابا الفاتيكان للقاهرة تاريخية، وتحمل رسائل طمأنه وسلام من مصر مهد الحضارات، وتعكس دور إيجابي لصالح الدولة، وسيكون لها انعكاس إيجابي.

وأضاف البدري في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن تلك الزيارة تعتبر صفعة قوية على وجه أعداء الوطن الذين أرادوا أن يصوروا البلاد بأنها غير مستقرة وغير آمنة.

ورحب مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، برسول المحبة والسلام البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، عقب وصوله للقاهرة فى زيارة تستمر لمدة يومين.

وقال مجلس الأمناء في بيان له اليوم إن ن لقاء البابا فرانسيس مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، ومشاركته في مؤتمر السلام الذي ينظمه الأزهر، يؤكد أن رسالة الأديان هي الحب و التسامح ودعوة إلى السلام، وأن مصر ستظل أرضاً للمحبة والإخاء، وأنها لن تكون بمفردها في حربها ضد التطرف والإرهاب، مشدين بشعار بابا السلام في مصر السلام.

وأكدت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إنهم يتحركون الآن كوفد برلماني مكون من 100 نائب، من مختلف اللجان للقاء البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، في اجتماع سيحضره كلاً من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وأضافت«عازر» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»أنه لن يكون هناك وقت أو مجال للمناقشة، لضيق وقت الزيارة، وكثرة اجتماعات البابا المجتمعية، مشيرة إلى أن الزيارة رسالة تأكيد على أمن مصر واستقراراها.

وتابعت «عازر» قائلة: «بابا الفاتيكان أراد أن يقول أن مصر آمنة، ومتدينة، وحاضنة لكل الأديان، ودعاة المحبة فقط، بدليل إن أكبر قيادة مسيحية في العالم موجودة في مصر، وتتجول بكل أريحية وأمان»، موضحة أن زيارة البابا بعد تعرض مصر لعدد من الموجات الإرهابية، تشجيعاً لها لمواجهتها الإرهاب.

وقالت النائبة ايفيلين متى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إنها تلقت دعوة لحضور اليوم اجتماع الوفد البرلماني المصري المكون من 100 نائب ونائبة مصرية مع البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان بفندق الماسة، مشيرة إلى أنه هناك مجموعة أخرى من النواب تلقت دعوى لحضور القداس الذي سيقام غداً السبت باستاد الدفاع الجوي «30 يونيو».

وأضافت «متى» في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»: «النواب أقباط ومسملين، سيتجهون للقاء البابا فرانسيس، للاستماع إليه، ورسائل السلام التي يحملها لمصر»، مشيرة إلى أن أبرز النواب الذين تلقوا دعوات لحضور اجتماع اليوم، وقداس الغد هم سوزي ناشد، وسماح جبريل وتادرس مقلدس، ومهجة غالب، وسوزي رافلة، ميرفت اليكسان.

أكد النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إن زيارة بابا الفاتيكان رسالة للعالم تؤكد مكانة مصر واستقرارها وأهميتها لكل دول العالم وبالفعل هى رسالة سلام نابعة من قداسة البابا واستكمالا لتلاقي الأديان عقب زيارة فضيلة الأمام الأكبر وقداسة البابا له، وهى فرصة كبيرة لكى يقول للعام أن مصر بالفعل تتغير ومصر تسترد مكانتها التي حاول الكثيرون في دول أوروبية وغير أوروبية انتزاعها عقب ثورة 30 يونيو.

وتابع عضو مجلس النواب أن هذه الزيارة تعبر عن تلاقى الحضارات الانسانية والرسالات السماوية ومصر كلها ترحب برسول للسلام بالعالم، مشيرًا إلى أن وفد برلمانى سيلتقى بابا الفاتيكان مساء اليوم بفندق الماسة بالقاهرة يضم ما يزيد عن 100 نائب بالبرلمان.

يذكر أن البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان وصل مصر اليوم في زيارة، التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، ويترأس غداً قداس صلاة باستاد الدفاع الجوي ثم يشارك في الجلسة الختامية للمؤتمر العالمي للسلام الذي يقام غدا بقاعة مؤتمرات الأزهر.


موضوعات متعلقة:

زيارة بابا الفاتيكان لمصر.. لحظة بلحظة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق