بابا الفاتيكان يترأس صلاة القداس الإلهي باستاد الدفاع الجوي السبت

السبت، 29 أبريل 2017 12:00 ص
بابا الفاتيكان يترأس صلاة القداس الإلهي باستاد الدفاع الجوي السبت
بابا الفاتيكان
كتبت - ماريان ناجي

يترأس قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، اليوم السبت، القداس الإلهي باستاد للدفاع الجوي بمشاركة الست طوائف الكاثوليك في مصر، وحضور 25 ألف من الأقباط بكافة محافظات الجمهورية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بابا الفاتيكان فرانسيس حضر أمس بصحبة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية، وعددًا من رجال الكنيستين الأرثوذكية والكاثوليكية، مراسم «الصلاة المسكونية»، بالكنيسة البطرسية التي وقع فيها تفجير أعياد الميلاد أول العام الجاري ، تخضع للترميم حاليًا.

 

كما كان البابا تواضرس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الاسكندرية، وقع اتفاقًا تاريخيًا مع الحبر الأعظم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان حول سر المعمودية وذلك بمقر الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية.

 

يذكر أن «سر المعمودية» هو أحد أسرار الكنيسة المقدسة، واقتداء بمعمودية المسيح في نهر الأردن، ويتمثل طقسها في أن الآباء الكهنة يغطسون الأطفال 3 مرات داخل إناء ممتلئ بالماء مرددين باسم «الآب والأبن والروح القدس»، يأتي ذلك بعد تلاوة الصلوات الخاصة بالمعمودية وهي «تقديس الماء، صلاة الشكر، قانون الإيمان، صلاة تطهير الأم»، ثم «الرشم بزيت الميرون المقدس».

 

Capture 2
 
Capture 4
 
Capture
 
القداس الإلهي 2
 
القداس الإلهي 3
 
القداس الإلهي 4
 
القداس الإلهي
 
القداس الإلهي5
 
بيسسص
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق