قبيلة الفواخرية تحاصر الدواعش جنوب العريش.. والأمن يتولى الملاحقة

الجمعة، 28 أبريل 2017 11:59 م
قبيلة الفواخرية تحاصر الدواعش جنوب العريش.. والأمن يتولى الملاحقة
داعش - ارشيفية
شمال سيناء - محمد الحر

ما يقارب من العشرون دقيقة، حاصر أهالي مدينة العريش مجموعة من الدواعش بمنطقة «إبني بيتك» جنوب مدينة العريش في أعقاب خطفهم لرجل الأعمال محمد القصلي، رجل الأعمال وأحد رموز قبيلة الفواخرية بشمال سيناء.
 
وقال مصدر من أبناء قبيلة الفواخرية، إن ابناء قبيلته لاحقوا مجموعة الدواعش لمسافة تصل لنحو 2 كم وحاصروهم بمنطقة «إبني بيتك» وتمكنوا من تضييق الخناق عليهم حتى وصلت قوات الأمن.
 
وحسب مصدر أمني، فإنه فور تلقي إخطار من الأهالي بوجود مجموعة إرهابية جنوب العريش انتقلت قوات الأمن على الفور إلى منطقة إبني بيتك، إلا أنه قبل وصول القوات للمنطقة تمكنت العناصر المسلحة من إطلاق النار بكثافة للتغطية على مجموعة أخرى لاذت بالفرار ومعها المواطن المختطف.
 
وأكد المصدر أن قوات الأمن لاحقت المجموعة الثانية وتمكنت من إصابة اثنين من المسلحين قبل فرارهم بمنطقة المزارع جنوب العريش، وبحسب المصدر تمشط قوات الأمن منطقة حي المزارع ومزارع أبو طبل قرب الطريق الدائري بالعريش.
 
وأوضح المصدر أن قيادات الأمن احتوت غضب عدد من الشباب من أبناء قبيلة الفواخرية نتيجة اختطاف رمز مهم من قبيلتهم ورفعوا كمية من الحجارة والإطارات وعادت الحياة إلى طبيعتها بمدينة العريش.
 
وتسيطر قوات الأمن على كافة المناطق التي شهدت حالة من الغضب العفوي لبعض الشبان الصغار وتواصلت قيادات القبيلة مع القبتدات الأمنية لمتابعة تطورات إختطاف المواطن القصلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق