رسميًا.. الزراعة تتحمل الاشتراك الشهري للتأمين الصحي للفلاحين غير القادرين

السبت، 29 أبريل 2017 12:15 م
رسميًا.. الزراعة تتحمل الاشتراك الشهري للتأمين الصحي للفلاحين غير القادرين
لجنة الصحة
هيثم الشرقاوي

وافقت لجنة الصحة في مجلس النواب، على أن تتحمل وزارة الزراعة الاشتراك الشهري للفلاحين غير القادرين في كل محافظات الجمهورية، وتدفعها لهيئة التأمين الصحي، حتى يتثنى للفلاحين التمتع بخدمة التأمين الصحي الشامل الجديد، ذلك بعد معاناتهم في السنوات السابقة بسبب عدم تفعيل قانون التأمين الصحي الحالي عليهم.

كانت وزارة الصحة، رفضت ضم الفلاحين لقانون التأمين الصحي الشامل الجديد، بسبب عدم وجود آلية لتحصيل الاشتراك الشهري منهم بصفة منتظمة، وهو ما دفع الفلاحين للغضب وطالبوا بتدخل مجلس النواب لمنع تكرار مأساة قانون (127 لسنة 2014).

ومن المقرر أن يصدر قانون يحمل الزراعة قيمة الاشتراك السنوي للفلاحين، على أن تحصل شهريا، وتبلغ قيمة الاشتراك الشهري لـ340 ألف فلاح 40 مليون و800 ألف جنيه.

من جانبه قال الدكتور على حجازي، رئيس هيئة التأمين الصحي، بأن وزارة الزراعة هي المسؤولة عن جمع الاشتراكات من الفلاحين لأنهم غير موظفين ولا تستطيع وزارة الصحة جمعها منهم خاصة وأنهم غير موظفين، وغير ملتزمين في الدفع الشهري ككل.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، الاشتراك الشهري للفلاحين في التأمين الصحي الجديد لم يتغير فهي نفس القيمة المالية البالغة 120 جنيه اشتراك شهري، وتتحمل الدولة 200 جنيه عن كل فلاح.

وأكد، القانون المتوقع صدوره من البرلمان سيلزم وزارة الزراعة بدفع قيمة الاشتراك الشهري لهيئة التأمين الصحي، وهو ما يضمن تطبيق قانون التأمين الصحي على عموم الفلاحين البالغين 340 ألف فلاح في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة