تكثيف أمني بالمعادي استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان بالكلية الإكليريكية

السبت، 29 أبريل 2017 12:34 م
تكثيف أمني بالمعادي استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان بالكلية الإكليريكية
تكثيف أمني - أرشيفية
كتبت- مى عنانى ماريان ناجى

كثفت قوات الأمن من تعزيزاتها بالمعادى، استعدادا لاستقبال البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، بالكلية الإكليريكية، بالإضافة لاستقبال عدد من ممثلى الكنائس المصرية بمختلف طوائفها، حيث تم الدفع بتشكيلات أمنية أعلى أسطح المبانى، وكوبرى أكتوبر، حيث تحرك موكب البابا من التجمع الخامس إلى منطقة المعادى لتأمين عملية التحرك.

وحرص عدد من قيادات وزارة الداخلية على تفقد شوارع المعادى، والإشراف على الانتشار الشرطى، ومراجعة خطط التأمين بشكل جيد على أرض الواقع، والتقوا الخدمات الأمنية، وشددوا على اليقظة، وتوسيع دائرة الاشتباه، والتعامل الفورى مع الأحداث الطارئة، والتعامل بحسم وقوة مع أي محاولات للخروج عن القانون.

ودفع قسم المفرقعات بالحماية المدنية، بعدد من أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والأجسام الغريبة، وعدد من الكلاب البوليسية، لإجراء عمليات مسح شامل وتعقيم لأماكن التجمعات، فضلا عن مسح وتعقيم محيط المواقع الحيوية والمبانى المهمة.

وشنت الأجهزة الأمنية، حملات مكبرة بالاشتراك مع جهاز الأمن الوطنى والأمن العام، والتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، فضلا عن حملات على العناصر الجنائية والهاربين من أحكام قضائية، وحائزى السلاح والمطلوبين أمنيا.

وحرصت الأجهزة الأمن، على الالتزام بحرم آمن قبل مكان الاستقبال، وإقامة بوابات إلكترونية وأجهزة للتفتيش على نقاط متقدمة، بهدف تحقيق وفرض السيطرة الأمنية.

ووصل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، القاهرة، أمس الجمعة، فى زيارة تاريخية تستغرق يومين، والتقى أمس الرئيس عبد الفتاح السيسي والإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعدد من المسئولين المصريين، فى زيارة تحمل رسالة سلام للعالم، وتأكيد على وحدة أصحاب الأديان السماوية، ومخاطبة العالم بوحدة قطبى الشعب المصرى والعربى من خلال مؤتمر عالمى مشترك مع شيخ الأزهر.

اقرأ ايضاً..

بابا الفاتيكان يبارك زواج عروسين في القداس الإلهي باستاد الدفاع الجوى (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة