زيارة بابا الفاتيكان تثير أزمة تحت قبة البرلمان.. طلب إحاطة ضد شريف إسماعيل و6 وزراء

السبت، 29 أبريل 2017 02:42 م
زيارة بابا الفاتيكان تثير أزمة تحت قبة البرلمان.. طلب إحاطة ضد شريف إسماعيل و6 وزراء
بابا الفاتيكان

طالب النائب محمد هاني الحناوي، حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باستغلال الزيارة التاريخية وغير المسبوقة لقداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الحالية لمصر، معتبرًا أن حديث قداسة البابا فرنسيس عن مصر والشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي هي أكبر وأفضل وسيلة للترويج للسياحة المصرية عالميًا.

 وقال«الحناوي»، في بيان له اليوم السبت:«إنه تقدم بأول طلب إحاطة موجه إلى رئيس الحكومة و6 وزراء وهم( السياحة، والثقافة، والآثار، والأوقاف والتربية، والتعليم، والتعليم العالي»، لاستغلال هذه الزيارة في الترويج للسياحة المصرية عالميًا.

وتابع:«إنني رأيت جميع الوزراء خلال اللقاءات والكلمات التي ألقاها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، يتابعون عن كثب هذه الزيارة ولكن لم أتابع أي تصريح من أي منهم يشير إلى وجود خطة من الحكومة، لاستغلال هذه الزيارة للترويج للسياحة المصرية عالميًا»، متسائلاً:« ما هي خطة الحكومة في هذا الصدد خاصة أن مافعله قداسة البابا فرانسيس خلال هذه الزيارة التاريخية لمصر يعتبر فرصة غير مسبوقة لصالح السياحة المصرية ولاستعادة جذب السياحة العالمية من مختلف دول العالم».

 ووجه "الحناوى"، انتقادات حادة لوزارة السياحة لفشلها فى الترويج للسياحة المصرية عالميا خلال السنوات الماضية مما كان له آثاره السلبية على قطاع السياحة المصرية طوال السنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة