المؤمن المزيف وبابا الفاتيكان.. عظة من أرض السلام للعالم

السبت، 29 أبريل 2017 03:29 م
المؤمن المزيف وبابا الفاتيكان.. عظة من أرض السلام للعالم
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

المؤمن المزيف.. تحدث عنه بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، أثناء القداس الإلهي، في استاد الدفاع الجوي، اليوم، وهي العظة التي ألقاها من الإنجيل المقدس، مستشهدًا برسالة مار بولس، الرسالة التي تظهر يسوع المسيح لتلميذيّ عمواس، في إنجيل لوقا.

وتحدث بابا الفاتيكان خلال العظة عن الشخص غير المؤمن قائلا: إن الله يفضل الشخص غير المؤمن خير من المؤمن المزيف، فالإيمان بالله هو ذلك الإيمان لنشر الرحمة والإنسانية والإيمان الحقيقي منعش للقلوب ومفرح لها، وهو الذي يمنح الجميع حبًا مجانًا ويقودنا إلى أن لا يكون عدوًا لنا، بل نعمل على حب وخدمة عدونا، إن الإيمان الحقيقي يقودنا إلى الإيمان بالحوار والأخوة والمحبة والاحترام، والإيمان الحقيقي أيضًا يقودنا إلى شجاعة المغفرة، وأيضًا يقودنا إلى مساعدة المرضى وزيارتهم ومساعدة اليتيم وزيارة المسجون وهو ما يجعلنا أيضا أن ندافع عن حقوق الآخرين بنفس القوة التي ندافع بها عن أنفسنا، وكلما وصل الإنسان إلى الإيمان الحقيقى وإلى المعرفة كلما ازداد تواضع لأنه صغير جدًا.

يذكر أنه بعد كلمة بابا الفاتيكان قام بلحظات من التأمل أثناء القداس الإلهي، وبعد ذلك قام ببعض الطقوس الخاصة بالتناول وهو سر من أسرار الكنيسة، ولكن على طريقة الكنيسة الكاثوليكية.

وقام بابا الفاتيكان بإعطاء التناول لعروس وزوجها على الطريقة الكاثوليكية وقام الشمامسة بالانطلاق نحو أكثر من 25 ألف مدعو لكي يقوموا بمناولتهم وذلك لكثرة العدد الذي لا يستطيع أن يقوم بمناولتهم بابا الفاتيكان بمفرده.

موضوعات متعلقة:

بابا الفتايكان يصل الكلية الإكليريكية للقاء ممثلي الكنائس (بث مباشر)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق