"رويال جيت" ترحب بموافقة البرلمان على التصالح فى مخالفات البناء

السبت، 29 أبريل 2017 04:10 م
"رويال جيت" ترحب بموافقة البرلمان على التصالح فى مخالفات البناء
حسام سليمان رئيس مجلس أداره شركة "رويال جيت
أسماء أمين

رحب المهندس حسام سليمان رئيس مجلس أداره شركة "رويال جيت" و العضو المنتدب، بموافقة لجنتي الإسكان والزراعة على قانون التصالح على المباني المخالفة والتي انتشرت بشكل مخيف بعد ثورة يناير، معللا ذلك بعدم جدوى إزالة المخالفات ولن تفلح محاولة إعادة الأراضي المعتدى عليها للزراعة وأن الدول ستتحصل على مبالغ مالية ضخمة تمكنها من استصلاح أراضي زراعية جديدة.

وطالب الحكومة في نفس الوقت بعدم التصالح مع المخالفات الجديدة التي تنفذ بعد سريان القانون وتغليظ العقوبة حتى يمكن السيطرة على الخارجين على القانون وإيقاف عجلة المخالفات وإتاحة الفرصة لتنفيذ المخططات العمرانية والزراعية السليمة.

وفي سياق متصل بالتنمية العمرانية دعا رئيس شركة رويال جيت المسئولين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تسهيل وسائل وإجراءات استخراج تصاريح البناء وأن يكون موظفيها أكثر مرونة وعدم الالتزام بالروتين القاتل الذي يهدم ولا يبني وبأخر ولا يسرع من وتيرة التنمية وبما لا يتعارض مع صحيح القانون ولوائح الهيئة.

 وقال أن الربع الأول من العام الجاري 2017 شهد حالة من الكساد وتراجعاً في معدلات البيع نتيجة لحالة الارتباك التي سيطرت على السوق عقب قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه وهذا الأمر يستدعي هيئه المجتمعات العمرانية الممثلة في بنك التعمير والإسكان بإعطاء تسهيلات أكثر مرونة للمطورين العقاريين.

وأوضح رئيس مجلس أداره رويال جيت أن حجم المبيعات شركته زاد بنسبه 25% عن عام 2016 و ذلك بفتح العديد من المشروعات السكنية الجديدة.

وأشار إلى أن شركته اتجهت للمنافسة بالقطاع التجاري بعدما تقدمت بالفعل لمناقصتين طرحتهما هيئة المجتمعات العمرانية في وقت سابق لتنفيذ مولين تجاريين أحدهما بمشروع دار مصر بمدينة الشروق وتبلغ القيمة الاستثمارية للمشروع 200 مليون جنيه وسيتم البت في هذه المناقصة خلال أيام ، أما المول الثاني يقع بمدينة 6 أكتوبر وتصل تكلفته الاستثمارية 60 مليون جنيه وسيتم البت في المناقصة خلال 45 يوما ، لافتا أن هذا الاتجاه يأتي في إطار سعي الشركة لتنويع محفظتها الاستثمارية وإيمانا منها بدورها المحوري للقطاع التجاري في أحياء المناطق السكنية.

وأعلن حسام سليمان على دخول شركته كمطور عقاري بالمشاركة لتنفيذ مشروعين سياحيين، الأول في الساحل الشمالي على مساحة 21 فدانا أما المشروع الثاني بمنطقة رأس سدر على مساحة تقدر بنحو 50 فدانا وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل المشروعين قريباً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق