أخبار سوريا اليوم 29 / 4 / 2017

السبت، 29 أبريل 2017 05:38 م
أخبار سوريا اليوم 29 / 4 / 2017
تنظيم داعش
كتب - محمد الشرقاوي

أخبار سوريا.. تعرض «صوت الأمة» أبرز الأخبار على الساحة السورية يوم السبت 29 أبريل 2017، والتي نشرت خلال الساعات الماضية، وكان على رأسها:

أعلن مصدر في المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا، أن ضباطًا في المركز قدموا مساعدات إنسانية لقرية بـ «حمرا» الجبلية في محافظة اللاذقية.

وقال الكولونيل فياتشيسلاف روميانتسيف في تصريحات بثتها وكالة أنباء «تاس» الروسية- إننا نقدم مساعدات خاصة للمستوطنات التي لم يستولِ عليها المسلحون ولكنها تأثرت بالأنشطة العسكرية القريبة.

في سياق متصل، اعترف المتحدث باسم فيلق الرحمن وائل علوان بسيطرة جيش الإسلام على الممر الوحيد الذي يربط الغوطة الشرقية بالقابون وانقطاع وصول الإمدادات إلى مسلحيه في القابون وسط استمرار الاشتباكات.

وأفادت مواقع سورية أن جيش الإسلام يحاول اقتحام بلدة «جسرين» من جهة قرية «المحمدية» في الغوطة الشرقية لدمشق التي تعتبر مقرًا لفيلق الرحمن.

ونجحت قوات سوريا الديمقراطية في اكتشاف سجن لتنظيم داعش الإرهابي يتألف السجن من 15 غرفة، كانت تستعمل كزنزانات منفردة، واكتشفته قوات سوريا الديمقراطية، في حي «عايد صغير»، غرب الطبقة، خلال عمليات تمشيط في الأحياء المحررة من المدينة.

وشن الجيش التركي، عملية عسكرية قتل خلالها 89 مقاتلًا من حزب العمال الكردستاني قتلوا في الغارات الجوية التي تم شنها في 25 أبريل في شمالي العراقي وشمال شرقي سوريا.

وقالت هيئة الأركان العامة التركية، في بيان، إن أكثر من 90 إرهابيا أصيبوا أيضا في هذه العمليات، بحسب وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق