وزير الزراعة: إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية

السبت، 29 أبريل 2017 05:29 م
وزير الزراعة: إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية
الدكتور عبدالمنعم البنا
كتب - شيماء حمدى

قال وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا، إنه تم إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي برئاسة وزيري الزراعة في البلدين و4 أعضاء (فني ومالي وإداري واستثماري) عن كل جانب.
 
وأضاف وزير الزراعة، على هامش مشاركته باجتماعات مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي بحضور وزير الزراعة والغابات السوداني الدكتور إبراهيم الدخيري، أن مجلس الإدارة الجديد صدق على قرارات الجمعية العمومية للشركة التي تم إقرارها في يوليو عام 2015، كما بحث الرؤية الفنية لإدارة الشركة خلال المرحلة المقبلة.
 
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع استعراض الإنشاءات المطلوبة لتفعيل المشروعات على الوجه الأكمل، بجانب اعتماد خطة زمنية للمشروعات المتفق عليها، إلى جانب الاتفاق على عقد اجتماعات دورية ربع سنوية لمجلس الإدارة، حتى تكون هناك متابعة لتنفيذ ما يتم اتخاذه والاتفاق عليه من قرارات.
 
وقال إنه تم بكل وضوح وشفافية، بحث كافة المشكلات والصعوبات التي واجهت الشركة خلال الفترة الماضية، لوضع الحلول اللازمة على أرض الواقع وتحديد المطلوب من كل جانب، حتى تكون الشركة نواة لمناخ استثماري ذي مردود وعائد اقتصادي للطرفين، وأوضح أن أهم مشكلة هي عدم المتابعة والاستمرارية خلال السنوات السابقة، وهو ما تم الاتفاق على معالجته مستقبلا بنظام عمل جديد.
 
وأشار إلى أنه بحث مع وزير الزراعة السوداني ووالي ولاية النيل الأزرق، الخطة المستقبلية لزراعة مساحة 90 ألف فدان بالولاية، مخصصة للشركة المصرية السودانية للتكامل الزراعي، بما يحقق التكامل الزراعي بين قطري وادي النيل.
 
وأكد وزير الزراعة عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر والسودان، والحرص المتبادل بين الجانبين على المستويين الشعبي والرسمي، على توطيد تلك العلاقات وتعزيزها، مبرزا أن الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، لها دور مهم في إحداث تنمية زراعية حقيقية تأتي في مصلحة الشعبين الشقيقين.
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق