كاميرات المراقبة في وقائع القتل والإرهاب.. «شاهد مشفش حاجة»

الأحد، 30 أبريل 2017 03:20 م
كاميرات المراقبة في وقائع القتل والإرهاب.. «شاهد مشفش حاجة»
جانب من الاحداث الارهابية - ارشيفية
كتبت - مى عنانى

شهدت البلاد خلال الفترة الأخيرة العديد من الوقائع، التي عجزت عيون الأجهزة الأمنية عن رصدها أو ملاحقتها، ما أدى إلى الاستعانة بما يسمى بـ«الأعين الصناعية»، لمراقبة الشوارع والمؤسسات الحكومية، وذلك بغرض الكشف عن هوية مرتكبي تلك الوقائع .

ومع تصاعد وتيرة العمليات الإرهابية ضد عدد من المسئولين وعلى رأسهم القضاة والقيادات الأمنية ازدات أهمية تلك الوسيلة المتطورة، إلا أن هذه الكاميرات في معظم الوقائع أصبحت «شاهد مشفش حاجة» على طريقة مسرحية النجم عادل إمام، حيث تسلمت نيابة حوادث جنوب الجيزة، برئاسة المستشار عبد الحميد الجرف، تقرير تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة، بمحطة مترو فيصل، وتبين عدم التقاط الكاميرات لوجه المتهمين، بقتل أمين الشرطة «حجاج.س» 42 عاما، بسبب خصومة ثأرية بينهم، وطلبت التحريات التكميلية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وكشفت التحقيقات أن الكاميرات لم تلتقط صورة المتهمين بقتل رقيب الشرطة، نظرا لأنهم تجنب الكاميرات، ولذلك لم تتمكن من إلتقاط صورهم أو وجوههم.

 ورصدت «صوت الأمة» العديد من القضايا التي كادت أن تحل بسهولة فقط لو أدت كاميرات المراقبة فيها دورها، ولم تتمكن كاميرات المراقبة في عدة قضايا هامة في مساعدة الأجهزة الأمنية في ضبط الجناه أو تحديد هويتهم.


سرقة مصلحة سك العملة

- في سبتمبر من العام الماضي تمت سرقة نحو 50 كيلو ذهب من مصلحة سك العملة، تعطل كاميرات المراقبة كان العامل الأساسي للتفكير في السرقة.

محاولة اغتيال زكريا عبد العزيز النائب العام المساعد

- استهدفته سيارة مفخخة بالقرب من منزله بطريق محور أحمد شوقي بالتجمع الأول، الأجهزة المختصة كشفت أن تفريغ كاميرات المراقبة في محيط المكان لم يرصد أي تحركات للجناة بسبب وجود أعطال بها.


مقتل شيماء الصباغ

- مقتل الناشطة شيماء الصباغ بميدان طلعت حرب، بينت تحقيقات النيابة تعطل كاميرات المراقبة المتواجدة بمبنى إحدى الشركات، وتم الكشف عن هوية الجاني عن طريق بعض الفيديوهات من المواطنين.


انفجار جسر السويس

- استهدف الانفجار دورية أمنية بشارع جسر السويس، كشفت النيابة أن كاميرات المراقبة القريبة من حادث انفجار جسر السويس معطلة.

 


إقرأ أيضا..

السر عند عائلة عثمان.. والد أمين الشرطة القتيل للنيابة يكشف كواليس مقتل نجله

 

القصة الكاملة في واقعة مقتل أمين شرطة بالقرب من مترو فيصل

النيابة تأمر بتفريغ كاميرات مراقبة محطة مترو فيصل لكشف قاتلي أمين الشرطة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق