وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يستعرضان تصور المخطط الاستراتيجي للمحافظة

الأحد، 30 أبريل 2017 02:25 م
وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يستعرضان تصور المخطط الاستراتيجي للمحافظة
الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية
كتب ماجد تمراز

 
 
عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إجتماعًا مع اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، بحضور اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، وفريق العمل الاستشاري، لمحافظة مطروح المكون من الدكتور هانى شاهين، الخبير التخطيطي، والدكتور محمود جمال الدين الخبير الاستشاري، والمهندس إبراهيم الحفيان، مدير عام التخطيط العمراني بمحافظة مطروح.  
 
 
وتم خلال الاجتماع عرض الملامح النهائية للمخطط الإستراتيجي لمطروح، والذي تم بجهد من الهيئة العامة للتخطيط العمراني وجامعة الإسكندرية«المركز الهندسي»والمحافظة .
 
وتم التأكيد على امتلاك المحافظة، العديد من الموارد بإعتبارها ثانى أكبر محافظات بالجمهورية، من حيث المساحة بعد الوادي الجديد، كما تتميز بموقعها الجغرافي إقليميًا ودوليًا، وتعتبر بوابة مصر الغربية وقريبة من جنوب أووربا وشمال أفريقيا، كما تمتلك مجموعة كبيرة من المقومات الاستثمارية، والسياحية غير المستغلة، وأصبحت الآن من المحافظات، التي تربطها شبكة طرق في إطار الشبكة القومية للطرق.
 
تم ايضًا خلال الاجتماع التأكيد علي انه تم الإستفادة من كافة الدراسات السابقة للمحافظة، الخاصة بالمخططات الاستراتيجية، والتي تم وضعها من مختلف الجهات خلال السنوات الماضية .
 
 
ومن جانبه أكد الدكتور هشام الشريف، أن هذا المخطط الاستراتيجي هو حلم مصرى جديد يمكن تحقيقه في ظل القيادة السياسية لمصر، والتى يمكن في عهدها تحويل تلك المشروعات القومية إلى حقيقة على أرض الواقع .
 
وقال«الشريف»: إن هذا المخطط يحتوى على عناصر مقومات التنمية والمشروعات ذات الأولوية في كافة المجالات ، وانها ستكون النموذج المطلوب قيام المحافظات بمحاكاته ، وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية التخطيط العلمي المدروس لتحقيق التنمية الشاملة الناجحة في مطروح .
 
ومن جانبه قال اللواء علاء أبوزيد:«إن المحافظة تمتلك جميع مقومات النجاح وتعد بالفعل مستقبل مصر القادم في التنمية مؤكدًا أهمية الإستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة، والتي يمكن من خلالها توفر الألاف من فرص العمل للشباب والمواطنين بمختلف المشروعات التى يمكن تنفيذها والتي تصل لأكثر من 15 مشروعًا كبيرًا، كما انها يمكن أن تجذب عدد كبير من السكان في ظل التركيز السكاني في الدلتا، ووادي النيل، والمناطق المتاخمة».
 
 
وفى نهاية الاجتماع  طلب الدكتور هشام الشريف، الانتهاء من التصور الاخير للمخطط الاستراتيجي بالبدائل التخطيطية، لاستيعاب الزيادة السكانية المستقبلية وفقًا للخطط التي وضعتها الدولة ، حيث سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الجاري تمهيدًا لعرض المخطط فى صورته النهائية وعرضه فى إجتماعي مجلس المحافظين و مجلس الوزراء خلال الشهر القادم .
 

موضوعات متعلقة :
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق