وزير التعليم: «هنضاعف» دروس القيم والأخلاق

الأحد، 30 أبريل 2017 05:13 م
وزير التعليم: «هنضاعف» دروس القيم والأخلاق
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن موضوع القيم والأخلاق قضية مجتمع وللوزارة وأجهزة الدولة والمجتمع بأكمله دور فيها.

وأضاف وزير التعليم، خلال تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «المعلمون أولا»، الذي عقده اليوم، الأحد، في مقر اتحاد الطلاب، بالعجوزة، أن الوزارة بصدد مضاعفة الاهتمام بالتربية الوطنية والقيم والأخلاق خلال الفترة المقبلة، لبث روح المواطنة وتقبل الآخر واحترامه والتعايش معه في إطار من الاحترام المتبادل.

وأوضح وزير التعليم، أن دروس القيم والأخلاق سوف يتم توزيعها على مختلف المناهج، ولن تكون مادة بعينها حتى يستطيع الطالب أن يدرسها في كل المراحل التعليمية، وترسخ في وجدانه ويتقبلها.

وقال طارق شوقي، إن هناك خطوات كثيرة ستتخذها الوزارة لتطوير التعليم، مشيرًا إلى أن الوزارة ستبدأ في شهر سبتمبر المقبل أول خطوة للتطوير.

وأشار الوزير أن للبيت والإعلام لهم دول كبير في تنمية الأخلاق، مؤكدا أن ما يعرض في التلفزيون من ثقافة وفن له دور أيضا قائلا: «الأخلاق مش منهج ومش كتاب هي أفكار يتم إدخالها بطريقة لطيفة فى المنهج المبادئ العامة التي لا يختلف عليها دين».

وحول إدخال  قيمة السعادة ضمن الأنشطة قال الوزير أن السعادة ليست «نكت مضحكة» ولكنها  كلمة مهمة، مضيفًا: «السعادة فن مش طول النهار نشتكي حني لو في مشاكل السعادة لازم نتعلمها»، مؤكدًا أن كل ذلك سوف يأخذ وقت.

موضوعات متعلقة:

وزير التعليم لـ«الطلاب»: «ركزوا في اللي بتحبوه وليس علقة الامتحانات»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة