ترامب يوجه ضربة موجعة لأردوغان.. ماذا فعل الرئيس الأمريكي؟

الأحد، 30 أبريل 2017 06:20 م
ترامب يوجه ضربة موجعة لأردوغان.. ماذا فعل الرئيس الأمريكي؟
ترامب
كتب.. محمود علي

أثارت تحركات الإدارة الأمريكية الجديدة في سوريا غضب تركيا وخاصة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث لا يزال يوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضرباته لحليفه التركي، وذلك عبر دعم حزب العمال الكردستاني في سوريا الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية وتتهمه بالتعاون مع بي كا كا، الذي لديه نزعة انفصالية داخل تركيا.
 
وأظهرت لقطات فديو وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قوات أمريكية تعزز وجودها على الحدود التركية السورية رافعة رايات وحدات حماية الشعب الكردية، التي تمثل امتداد لحزب العمال الكردستاني، في وقت تتصاعد الحملة التركية على الأكراد قرب الحدود السورية، و قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيسأل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن لقطات الفيديو والصور الفوتوغرافية التي أظهرت رايات الأكراد على القافلة الأمريكية في شمال سوريا.
 
وكثفت تركيا هجماتها ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وضد وحدات حماية الشعب في شمال سوريا، في الوقت الذي يشن فيه حزب العمال الكردستاني تمردا في جنوب تركيا منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية. 
 
وأكد أردوغان خلال مؤتمر صحفي في إسطنبول، إن على ضرورة أن توقف الولايات المتحدة الأمريكية تعاونها مع وحدات حماية الشعب الكردية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق