هل عاد «الراقص مع الكلاب» إلى الشارع؟ (القصة الكاملة)

الإثنين، 01 مايو 2017 10:54 ص
هل عاد «الراقص مع الكلاب» إلى الشارع؟ (القصة الكاملة)
الراقص مع الكلاب
محمد أبو ليلة

عاد للأذهان مجددًا قصة عبد الرحمن الطفل الذي لُقب بـ«الراقص مع الكلاب»، بعدما أن انتشر له فيديو مجددا على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر فيه الطفل عبد الرحمن في أحد شوارع وسط البلد بالقاهرة.
 
بدأت قصة عبد الرحمن قبل أكثر من شهر حينما نُشر تقرير صحفي عن وضعه الإنساني وعلى أثره تطوعت جمعيات خيرية ورجال أعمال لاستضافته ورعايته وتعليمه. وأعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رعايته بشكل إنساني وتوفير له كافة الاحتياجات وهو ما لاقى قبولا وقتها من قطاعات عريضة وسط الشعب المصري حيث احتفى الآلاف على «فيس بوك» بهذه المبادرة الطيبة.
 
المفاجأة أن أحد المواقع الإخبارية نشر فيديو يكشف عودة الراقص مع الكلاب مرة آخرى للشارع، بعد أن أخرجه والده من دار الرعاية، وعلى إثر ذلك هرب الطفل مرة آخرى إلى الشارع وعاد للرقص من الكلاب!.
 
ونشرت وزارة التضامن الاجتماعي، بيان لها أمس الأحد، توضح بعض الملابسات في هذه القصة، موضحة أن الطفل عبد الرحمن نادي فكري، يبلغ من العمر 13 عامًا، قد تم إيداعه وشقيقه الأصغر مصطفى نادي فكري 8 أعوام بدار رعاية فيس، وهي من الدور التي تختص برعاية أطفال الشارع وتأهيلهم لدمجهم بأسرهم والمجتمع.
 
وأضاف بيان التضمان أنه بعد قضائه فترة في الدار خضع فيها لجلسات تأهيل، قام والد الطفل باستلامه من المؤسسة بناء على طلبه ورغبة الطفلين الشديدة للعودة إلى أسرتهما، بمقتضى محضر رقم 2800 إداري السلام.
 
وتابعت الوزارة، أن الطفل عبد الرحمن تم تسليمه إلى أسرته، وعمل جلسات دعم وتأهيل نفسي للطفلين وأسرتهما من خلال فريق الشارع وأخصائي من مؤسسة «فيس» في منزل الأسرة المقيمة بمنطقة صفط اللبن.
 
وأرسلت الوزارة فريق الشارع للبحث عن عبد الرحمن، بمجرد ترديد معلومة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن الطفل هرب من جديد من أسرته ووجهت الوزيرة غادة والي بإيداعه مؤسسة الحرية عند العثور عليه. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة