مظهر أبو النجا.. الموت حنين يا «حامد»

الإثنين، 01 مايو 2017 10:57 ص
مظهر أبو النجا.. الموت حنين يا «حامد»
مظهر أبو النجا ومحمود عبد العزيز
كتب بلال رمضان

«الموت حنين».. جملة سيتذكرها عشاق مسلسل «جبل الحلال» للفنان العالمي محمود عبد العزيز، ضمن أحد المشاهد التي ستظل خالدة في ذاكرة الدراما العربية، تلك الجملة التي قالها للفنان الكبير مظهر أبو النجا،  والذي رحل عن عالمنا اليوم، الاثنين، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 76 عاما داخل أحد المستشفيات بالمهندسين.

وفي إحدى حلقات مسلسل «جبل الحلال» يقول الفنان محمود عبد العزيز «أبو هيبة» الذي رحل قبل الفنان مظهر أبو النجا، وجسد شخصية «حامد» فيما يشبه رسالة الاطمئنان وعدم الخوف من الموت: «ماتخافش على أبو هيبة يا حامد.. اللي شاف الموت مايخافش منه أصلي شوفته وعرفته.. أقسم بالله شوفته وهو جاي علشان ياخد عمري.. حسيت إني طلعت لفوق لفوق لفوق وشوفت الأرض كأنها حبة رمل.. ماتساويشي.. وتحس إنك خفيف خفيف خفيف.. والموت حنين وعمال يطمنك. وشوفت قدامي شريط بيدور زي البكرة مابيقوفش.. وأنا هنا وأنا في البلد وأنا في الجيش وأنا بقع والنار من غير عود في جسمي. اللي يحس الموت ويصاحبه بتتغير حياته.. وبعدين إحنا بنخاف من الموت ليه وكلنا متنا كذا مرة؟ وأنت شاب بيموت الطفل، وشايب وعجوز بيموت الشاب؟ كلنا موتنا كذا مرة وكل مرة بنبكي، لكن ما فيش أغلى من الحياة أول ما تفتح عينك الصبح لازم تشكر ربنا وتسلم على الشمس وعلى الأكل والشجر والزرع وعلى قميصك اللى أنت لابسه».

رحل محمود عبد العزيز في 12 من نوفمبر 2016، وبعدها بخمسة أشهر ونصف رحل الفنان مظهر أبو النجا، رحل الجسد وسيظل محمود عبد العزيز ومظهر أبو النجا نجمين خالدين في سماء الإبداع، وسيظل مسلسل «جبل الحلال» علامة فارقة في أعمال الراحلين، هذا المسلسل الذي كتبه المؤلف ناصر عبد الرحمن، وأخرجه عادل أديب، وأنتجته شركة مجموعة فنون مصر.

موضوعات متعلقة:

وفاة الفنان مظهر أبو النجا بعد صراع مع المرض

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق