راهب بليجكي: الزعيم عبد الناصر أدرك أهمية وحدة شعبه والسيسي يسير على خطاه

الإثنين، 01 مايو 2017 02:15 م
راهب بليجكي: الزعيم عبد الناصر أدرك أهمية وحدة شعبه والسيسي يسير على خطاه
عبد الناصر والسيسى
كتبت - منال القاضي

قال الأب إيمليو بلاتى راهب بالكنيسة الأرثوذوكسية بدولة بلجيكا، إنه يرى العلاقة التي تربط شيخ الازهر بما يمثله من الاعتدال الديني ووسطية الأزهر ودولة مصر التي تعد من أكبر دول العالم التي تضم مسلمين ومسيحين جنبا إلى جنب مع بابا الفاتيكان فرانسيس الذي يمثل أكبر كنيسة في العالم تجعلنا نشعر بالأمان لأن أكبر رموز الدين الإسلامي والمسيحي بينهما علاقة حب وتعاون.

ولفت الراهب إيمليوا بلاتي في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أثناء زيارته لمصر إلى أن الرئيس الرحل جمال عبد الناصر كان رجل يقدر وحدة الأمة العربية والإسلامية والعالم بأثره ويقدر قيمة وحدة شعب مصر ولم يكن في عهده تفرقة بين مسلم ومسيحي.  

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسير على طريق الزعيم عبد الناصر، لأنه يعلم أهمية وحدة الشعب المصري، وأنها الركيزة الأساسية لتعميق جذور  الوطن والأخذ به لمستقبل أمان.

وأشار بلاتى  إلى أنه يعشق مصر التي عاش فيها 45 عاما، وأجرى زيارات متعددة للمساجد مختتما حديثه بأن ظاهرة الإرهاب لا تمت لمصر بصلة وأنها من الظواهر الدخيلة عليها وأن التفجيرات التي تحدث في الكنائس هي نفس الطريقة التي تحدث في المساجد وهو ما يؤكد أن الإرهاب لا يعرف إلا التفرقة بين أبناء الشعب الواحد. 

 

 

 

عميد كلية الوافدين: كلمة «الطيب» مع بابا الفاتيكان يمهد لإقامة حوار سياسي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق