نائبة: ارتفاع أسعار الذهب تهدد صناعته

الإثنين، 01 مايو 2017 01:15 م
نائبة: ارتفاع أسعار الذهب تهدد صناعته
الذهب - أرشيفية
كتبت- أمل غريب

التقت النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية، وزير التموين الدكتورعلي المصيلحي، لمناقشة أزمة الصياغ التي تهدد بأزمة في صناعة الذهب، لافتة إلى أنه تم عقد اجتماع مع رئيس مصلحة الدمغة والموازين، محمد حنفي، ورئيس شعبة الذهب فاروق بطرس، وسكرتير الشعبة، نادي ناجي فيلبس، وعددا من مصنعي الذهب، وتم طرح المشكلات التي تواجه تلك الصناعة وتنعكس سلبا على الاقتصاد المصري، بعد الارتفاعات المتذايدة التي حدثت في الفترة الأخيرة، وعدم الإقبال على شراؤه بالسوق المحلي، مما أضر بهم وأدى إلى تسريح العمالة وإغلاق أغلب الورش والمصانع.

وأكدت النائبة منى جاب الله، في بيان لها اليوم، أن أزمة تصدير الذهب وفرض رسوم تصدير على الكيلو، بلغت حوالي 13 الف جنيه، أضعفت من فرص منافسة الذهب المصري، أمام  الإيطالي والتركي، نظرا لزيادة سعره حوالي 50 جنيها.

وقالت «جاب الله»، في بيانها، إن فرض رسوم باهظة على الذهب المصنع للتصدير، كما أن سعر الذهب موحد عالميا، بينما الذهب المصدر من مصر يزيد عن غيره في السعر، نظرا للرسوم المفروضة عليه، وفي المقابل تسمح دول أخرى بتصديره دون فرض رسوم باهظة، لإحداث رواج للصناعة.

كما أشارت، إلى أن المناقشات تطرقت إلى وضع حلول جذريه للأزمة، ومنها تصدير الذهب غير المدموغ، على غرار دول أخرى، ويحمل بار كود مدون عليه نوع العيار، ويرسل من خلال الدائرة الجمركية للدول المستوردة.

أقرأ أيضا

«محلية النواب» تضم الضرائب العقارية لموارد المجالس في القانون الجديد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق