البيطريين: فوجئنا بوجود 4 مقترحات لتعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة

الإثنين، 01 مايو 2017 02:18 م
البيطريين: فوجئنا بوجود 4 مقترحات لتعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة
جانب من المؤتمر
كتبت - آية دعبس

قال الدكتور خالد العامري نقيب البيطريين، إنه منذ 3 أشهر فوجئت النقابة بوجود 4 مقترحات لتعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة، بلجنة الصحة بمجلس النواب، جميعهم فئوية، مشيرا إلى أن كافة القوانين هدفها الاستحواذ على الدواء البيطري.
 
 
وأضاف العامري خلال كلمته، بمؤتمر نقابة البيطريين حول تعديلات قانون مزاولة مهنة الصيدلة، أنه بالتواصل مع مجلس النواب رفض مشاركة ممثلين لها، إلا أن ذلك تغير عقب تواصل النقابة مع رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى وجود توجه في اللجنة لاستبعاد البيطريين، والعلميين والأسنان.
 
 
وتابع: القانون لا يسلب حقوق البيطريين وحدهم، لكنه أيضا يسلب سلطات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، دون علم مؤسسات الدولة، وعلينا أن نتذكر أن قانون هيئة السلامة صدر منذ يناير الماضي دون علم الهيئة، حتى أصبح هناك أزمة في تبعية اللحوم بين وزارتي الصحة، والزراعة.
 
 
واستطرد: بعد مشاركة النقابة في جلسة حوار، توقعنا استمرار مشاركتنا، إلا أننا فوجئنا الخميس الماضي، بتمرير 5 قوانين، وعلى الفور تواصلت مع لجنة الصحة، لكن لا نشعر بوجود أريحية وتفهم لموقف النقابة، بجانب توجيه دعوة لنقيب الصيادلة للإنتهاء من مناقشة مشاريع القوانين خلال 3 أيام بدءا من الثلاثاء المقبل.
 
وأكد أن النقابة لا تهدف للعمل السياسي، ولا علاقة لها به، لكنها تريد تدخل الدولة بقوة، لدعم البيطريين، في الوقت الذي يعانون فيه من البطالة.
 
unnamed (1)
 
 
 
 
موضوعات متعلقة 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق