عضو لجنة الدواء بالبيطريين: توقعات بتدخل الزراعة بالنواب لوقف قانون الصيدلة

الإثنين، 01 مايو 2017 02:23 م
عضو لجنة الدواء بالبيطريين: توقعات بتدخل الزراعة بالنواب لوقف قانون الصيدلة
مؤتمر البيطرين
آية دعبس

قالت الدكتورة نبيلة البطراوى، عضو لجنة الدواء البيطرى في نقابة الأطباء، إن النقابة أجرت مجموعة من اللقاءات وأعدت مذكرة ردا على بنود مشروعات القوانين المقترحة لتعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة، مشيرة إلى أن الدكتورة سحر محرز مساعد وزير الزراعة للملف البيطرى، أكدت على دعم الوزارة لتحركات النقابة.
 
وأضافت نبيلة، فى كلمتها خلال مؤتمر نقابة البيطريين، حول قانون مزاولة مهنة الصيدلة، أنه من المتوقع أن تتدخل لجنة الزراعة بمجلس النواب، مشيرة إلى أن النقابة ستتخذ اجراءات تصعيدية لعدم السماح بتمرير مشاريع القوانين المعيبة، حرصا على سلامة الوطن، موضحة أن ذلك الملف يتعلق بما يقرب من 30 ألف طبيب بيطرى، يعملون بملف الدواء البيطرى.
 
 
من جانبه، قال الدكتور خالد العامرى نقيب البيطريين، إن قانون مزاولة مهنة الصيدلة يتعلق بحوالي مليون و600 ألف عضو وأسرهم موزعين على نقابات البيطريين، والزراعيين والعلميين، مؤكدا أن النقابة ستتحرك بجدية لوقف تمرير القوانين المقترحة.
 
من جانبه، استنكر الدكتور على سعد على، عضو مجلس نقابة البيطريين، عدم مشاركة وزير الزراعة ونائبة للملف البيطرى، بفعاليات المؤتمر، مؤكدا على ضرورة اتخاذ موقف حازم حيال ذلك الملف، قائلا:" قانون الصيدلة، سيكلف الصيادلة بالوحدات البيطرية، فى الوقت الذى لم يتم فيه تكليف البيطريين".
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق